الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

ميراث الدم يضع "الصف" على خط النار: قتلي ومصابون في خصومة ثأرية بالمنشي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شهدت قرية المنشي التابعة لمركز الصف بمحافظة الجيزة صباح اليوم اشتباكات بالأسلحة النارية بين عائلتين بسبب الثأر، وأسفرت الاشتباكات عن مصرع شخص وإصابة آخر وفور وصول القيادات الأمنية بالجيزة تمكنت من السيطرة على الأوضاع قبل تطورها ولازالت المنطقة تشهد استنفارا أمنيا تحسبا لتجدد الاشتباكات.

وقال اللواء حسام المناوى، نائب مدير أمن الجيزة، إنه تلقى بلاغا بوجود اشتباكات بين عائلتين بالصف بسبب الثار وأسفرت عن مصرع شخص وإصابة آخر تم نقلهما إلى المستشفى.
وأضاف أن الأجهزة الأمنية انتقلت للمنطقة لفض الاشتباكات، وتم احتواء الموقف ونقل المصابين إلى المستشفى وجاري حصر الخسائر وسؤال الشهود.
وقال الدكتور أحمد الأنصاري رئيس هيئة الإسعاف: إن الاشتباكات التي شهدتها منطقة الصف بين عائلتين منذ قليل أسفرت عن حالة إصابة وحالة وفاة قائلا: إنه لم يرد الينا أي بيانات بغير الحالتين.
وأضاف "الأنصاري" في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن الحالتين مصابتان بطلق ناري وأن حالة الإصابة متواجدة بمستشفى الصف المركزي والجثة تم نقلها لمشرحة زينهم، وأن الاشتباكات كانت بقرية تابعة لمركز الصف وتم إخطار النيابة .
كما نفي اللواء مجدي الشلقاني مدير إدارة الحماية المدنية بالجيزة ما تردد عن نشوب حرائق بمنازل بالمنطقة نتيجة الاشتباكات التي دارت بين العائلتين، وأننا لم نخطر بوقوع أى حرائق اليوم.
حيث تعود القضية إلى خصومة ثأرية وقعت بين العائليتن بعدما قام أحد أطراف عائلة أبو منصور بقتل طرف آخر من عائلة علام وحقنا للدماء قضت المحكمة العرفية منذ شهر بتغريم عائلة أبو منصور بدفع مبلغ 600 ألف جنيه وبالفعل قام كبار عائلة أبو منصور بتقديم الدية لعائلة علام، التي لم يكتف شبابها وصمموا على الأخذ بالثأر ورفضوا الدية.
وبالمعاينة تبين قيام أحد أشخاص عائلة علام بإطلاق النيران على شخص بعائلة أبو منصور بقصد الأخذ بالثأر الأمر الذي دفع عائلة أبومنصور بالتوجه لمنازل عائلة علام، الأمر الذي ترتب عليه إصابة ثمانية أشخاص بينهم أطفال وسيدات.

يذكر ان المنطقة نفسها قد شهدت اشتباكات دامية في وقت سابق بين عائلتي العرب والراوية، لخصومة ثأرية بينهما، أسفرت عن مقتل شخصين هما سعد عطوة محمود، وقرني أحمد حمد.
كما تم ضبط شخصين آخرين من عائلة أبو عليان الصادر بحقهما قرار ضبط وإحضار من النيابة العامة لوقوع خصومة ثأرية بينهما وبين أفراد عائلة أبوعويس راح ضحيتها 3 قتلى من العائلتين وعثر بحوزة المتهمين على بندقيتين آليتين وطبنجة و8 خزائن أسلحة ، وتبين أن المتهمين هما عماد.أ.ع، ونجله مصطفى.ع، من عائلة عليان، وعثر بحوزتهما على طبنجة واستهدفت القوات منزل شريف.ع، مالك محطة وقود أحد أفراد عائلة أبو عويس، فلم يتم العثور عليه، وبتفتيش المنزل عثر بداخله على بندقيتين آليتين و8 خزائن سلاح من ذات العيار تم تحرير االمحاضر اللازمة واخطار النيابة.