الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

10 فيديوهات تفضح عمالة "الجزيرة".. متصل يكشف سذاجة الإعداد بانتحال صفة قيادي سلفي.. وآخر يرد على سبب ارتفاع أسعار اللحوم بـ"هروب الخرفان لقطر".. وضابط يلقن المذيع درسًا في الوطنية

10 فيديوهات تفضح
10 فيديوهات تفضح عمالة "الجزيرة"..
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

لا يعرف المصري اليأس خلال حياته، ومع يوميات قناة الجزيرة في مهاجمة مصر ونظامها، يخرج المصريون يوميًا لمهاجمة القناة ما يتسبب في مواقف محرجة للمذيع، وينتشر مقطع الفيديو بشدة عبر موقع اليوتيوب.

المشاهد كلها تعبر عن سذاجة طاقم الإعداد، ففي إحدى المرات يتصل طاقم الإعداد بالدكتور خالد سعيد، المتحدث باسم الجبهة السلفية؛ ولكن يبدأ الخداع من الشاب المصري الذي يلقن المذيع والقناة درسًا في الوطنية.

وفي مرة أخرى يتصل طاقم الإعداد بضابط مصري حتى يهاجم نظام 30 يونيو، ولكن الضابط يلقنه درسًا في معنى الوطنية، مؤكدًا أن القناة لا يهمها سوى نشر الفتن وتحريض الشعب والإخلال بالسلم الاجتماعي.

وقد جمع موقع "البوابة نيوز" 10 فيديوهات هي الأقوى والأكثر إثارة ومشاهدة وتداولا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، رغم أن هناك المئات من الحلقات التي يشارك فيها المصريون يوميًا، ليس من أجل الدفاع عن الوطن فقط، ولكن بالهجوم أيضا بكل ما يملك من قوة.

وآخر هذه الفيديوهات حينما سأل مذيع الجزيرة مواطن مصري قائلًا: ليه أسعار اللحمة غالية؟ فما كان من المواطن إلا أن رد بتلقائية شديدة قائلا "عشان الخرفان هربت على قطر"، مما استوجب أن يقول له المذيع عبر الهواء " انت هتبقى مشتمة ".

اللافت للنظر أن هذا الأمر يتكرر ولكن القناة مستمرة على النهج ذاته من التطاول ومهاجمة مصر، وفي النهاية لا يسعنا إلا قول: " المصري معروف بجبروته ".