الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

سياسة

صباحي: من حق مبارك أن يقول للسيسي "قوم ملكش شرعية" إذا حصل على "البراءة"

حمدين صباحي، المرشح
حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق،
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق: إنه إذا حصل الرئيس الأسبق حسني مبارك، على حكم بالبراءة في قضايا قتل المتظاهرين والفساد المالي، فإن ذلك سيعد إهانة للشعب وثورته، بما يتناقض مع حكم الشعب على نظامه في 25 يناير.
وأضاف صباحي، خلال المؤتمر الذي نظمه حزب الكرامة، لإحياء ذكري رحيل الرئيس جمال عبد الناصر، مساء أمس، أن الأصل في القضاء، هو أن يضع الشعب التشريعات، التي تعبر عن مصالحه، وانه إذا كانت ارادة الشعب قاطعة في 25 يناير، برفض حكم نظام مبارك، فإنه يصبح أي حكم بتبرئة مبارك، بمثابة حكم ضد الشعب، ولا يستند لأي شرعية ولا يمكن أن يقبله الشعب-حسب قوله.
وشدد صباحي، على أن حصول مبارك على البراءة، هو ضرب مباشر في شرعية النظام الحالي، ويعد بمثابة إهانة لتاريخ مصر وثورتها، واهدارا لدماء شهدائها، وتضحيات سجنائها، واجتماعه على قلب رجل واحد في الميادين ضد الفساد والاستبداد، بما يعد اهدارا لثورتي 30 يونيو و25 يناير، لأنه يتناقض مع شرعية الشعب.
وتابع:" المصريون كانوا خائفين من الحكم ببراءة مبارك.. لكن اتمد أجل النطق بالحكم لشهرين اضافيين.. واقول كمواطن مصري بسيط أن مد أجل الحكم لن يكون على حساب الشعب، لأن اللي وقفوا في المحكمة ووصفوا ثورة يناير بأنها مؤامرة، وطلبوا البراءة لمبارك، لو نجحوا في الحصول على حكم بالبراءة فعلا من القاضي ضد ارادة الشعب، فمن حق مبارك بعدها أن يقول للسيسي قوم بقي ملكش شرعية أنا هرجع احكم البلد، وإذا صدر لقدر الله حكم ببراءة مبارك، اكيد سيصدر حكم ببراءة مرسي، لأن جرائم مرسي رأيناها لمدة عام، وجرائم مبارك رأيناها لمدة 30 عاما "، واردف ضاحكا: " لما أبو 30 سنة يحصل على البراءة، يبقي أبو سنة هيحصله إيه ساعتها هيبقي لا في 25 يناير ولا 30 يونيو".