الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

إقبال كثيف من مرضى فيرس "C" للحصول على عقار "سوفالدي" بالمنوفية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
واصل المئات من مرضى فيروس الالتهاب الكبدي الوبائي «C» إقبالهم على مستشفيات محافظة المنوفية لتقديم الأوراق الخاصة بهم لتقييم حالتهم وتحديد أولوية العلاج لكل منهم بالعقار الجديد "سوفالدي".

وأكد الدكتور محمد جمال، وكيل مديرية الصحة بالمنوفية أن مستشفى شبين الكوم التعليمي ومستشفى الحميات شهدتا إقبالا كثيفا من قبل المرضى المسجلين على الموقع الإلكتروني لإجراء الكشف الطبي تمهيدًا للحصول على عقار «سوفالدي» الذي تم استيراده من الولايات المتحدة.

وأضاف جمال، أن الموقع المخصص لاستقبال طلبات العلاج يقوم بتوجيه رسائل للمرضى يحدد خلالها مواعيد التقدم للمستشفيات التابعين لها لتسليم ملفاتهم المرضية وذلك طبق للقدرة الاستيعابية بكل مستشفى، مشيرا إلى أن الهدف من ذلك هو اكتشاف عدد الحالات المصابة بفيروس C بكل محافظة والبدء في علاجها طبقا لأولوية الإصابة بالمرض ودرجته.

وأضاف وكيل مديرية الصحة بالمنوفية أنه خلال أسبوعين من تقديم الملفات المرضية سيتم تقييم حالة كل مريض وتوزيع المرضى على مجموعات طبقا لخطورة الحالة المرضية، مؤكدا أن الوزارة قررت أتباع هذا الأسلوب للقضاء على أي وساطة قد تتدخل لعلاج مريض على حساب مريض آخر.