الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

آراء حرة

شكرا رئيسنا لرفعك عنا الإهانة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

** رئيسان فقط أتيا على حكم مصر فأعليا من قيمة مصر وشعبها فى قول صريح ومدوٍّ سمعه العالم..
**
أولهما كان الزعيم الراحل جمال عبد الناصر الذى قالها جهورة مزلزلة قوية (الشعب هو القائد الشعب هو المعلم).
ومن يومها أصبح العالم كله يعرف قيمة مصر.. العدو قبل الصديق، وأصبحت مصر وشعبها توضع فى الحسبان قبل البت فى أى قرار يتعلق بالمنطقة، وأصبح الصديق يتمنى صداقتها وإقامة العلاقات الوطيدة الوثيقة معها، والعدو يتمنى إضعافها وزوالها.
**
وثانيهما هو المشير عبد الفتاح السيسي الذى وقف بين جدران الأمم المتحدة يفتتح كلمته بتحية شعبها وتحية ثورتيها..
الأولى ثورة الخامس والعشرين من يناير التى قامت ضد حكم الفساد وضد حكم الفرد، والثانية ثورة الثلاثين من يونيو التى قامت ضد حكم الفاشية الدينية كما وصفهما بدقة ووضوح.. 
**
ثم وللمرة الأولى فى تاريخ الأمم المتحدة وقف وعلى وجهه ابتسامة ثقة واعتزاز يهتف بحياة مصر ثلاثة مرات ويهتف الحاضرون بعده، ثم ترتج له القاعة تصفيقا ولفترة ليست بالقصيرة..
**
وهكذا وبعد هذه اللحظة أؤكد لكم أنه سوف يكون لمصر شأن آخر لدى كل بلدان العالم الصديق منها والعدو، وسوف تصبح مصر موضوعة فى الحسبان قبل أى خطوة أو قرار يتعلق بالمنطقة..
**
وهكذا هم الرؤساء الذين يعرفون قدر وقيمة بلدهم وشعبها.. هكذا هم القادة الذين يضعون الوطن وشعبه داخل القلب وفوق الرأس.. وهذا شرف لا يعرفه سوى الأصلاء من حاملي الشرف الوطنى، ومن يعرف الشرف الوطنى أكثر من أبناء جيش الوطن وحاميها؟
**
ولم تكن تحية الرئيس لشعب مصر ولثورتيه العظيمتين هى فقط ماقدمه لنا فى هذا اليوم من داخل الأمم المتحدة .. لكنه قام برفع تهمة شنعاء عن شعب مصر ، وأخذ له بالثأر من إهانة لا تغتفر .. فمنذ فترة ليست بالقصيرة ونحن أبناء مصر نهان فى شرفنا الوطنى فى كل يوم .. منذ فترة ليست بالقصيرة، وهناك معزوفة قبيحة تعزفها قنوات إعلامية للأسف تنتمى لمصر تهيننا في شرفنا الوطني! .. وهناك قناة بالتحديد تتزعم هذه المسيرة القبيحة ، وتنفق الملايين وتسخر مذيعين وضيوفا يشتركون فى اوركسترا العزف القبيح لتأصيل فكرة كاذبة بأن الخامس والعشرين من يناير لم يكن بثورة وما هو إلا مؤامرة وخيانة شارك فيها كل من شارك فى أحداث الخامس والعشرين منذ بدايتها وحتى نهايتها التى انتهت بخلع مبارك ..
قناة أخذ صاحبها والذى هو ممن أثروا ثراء فاحشا فى عهد مبارك، واستفاد استفادة كبيرة من حالة الزواج غير الشرعي بين السلطة والمال، أخذ ينفق الملايين لتأصيل وتجذير فكرة العمالة والخيانة المعممة على الشعب المصري فى مجمله.. ووصل الأمر إلى منح الساعات الطوال لبرامج ممسوخة ممجوجة تعتمد على الأكاذيب وعلى استضافة (المعاتيه) والسفهاء يعممون العمالة والخيانة على الشعب المصري وكل من شارك فى الخامس والعشرين من يناير دون حياء ولا وخز من ضمير، حتى بدونا شعبا فى مجمله خائنا وعميلا للدولار ومن يدفع الدولار !!
**
 والآن وبعد أن قالها رئيس الدولة ومباشرة عقب تحيته لهذا الشعب العظيم وكأنه يرفع عنه هذه التهمة العار التي ألصقوها به .. حيا رئيس مصر شعب مصر الذى قام بثورتيه.. وبوضوح تام أعلنها أنها ثورة قامت ضد الفساد وحكم الفرد .. ماذا سيقول (محمد أبو العنين) مالك القناة التى تلعب الدور الرئيسي لتأصيل وتجذير فكرة انها لم تكن ثورة بل كانت عمالة وخيانة؟ .. ماذا سيقول ردا على ما قاله رئيس مصر أمام قادة ورؤساء العالم أجمع محييا الشعب الذى قام بثورتيه؟ .. هل سيصرف ملايين أخرى مكذبا رئيس مصر نافيا أنها ثورة بل خيانة وعمالة وقبض لدولارات ؟ 
وماذا سيقول المذيع (أحمد موسى) الذى يسهر الليالي الطوال وهو يصرخ حينا ويهمس منفثا فحيحا حينا آخر، متلذذا بسلخ جلودنا جميعا، نازعا عنا وطنيتنا، مؤكدا عمالة وخيانة كل من شارك فى ثورة الخامس والعشرين من يناير بعد أن قبضنا الدولارات الأمريكية وتدربنا فى صربيا؟ .. ماذا سيفعل بهذا الكائن العجيب الغريب الكاذب المسماة بـ(نجاة عبد الرحمن) .. وهل يا ترى سوف يأتي من جديد بها ومعها أم محمد وأم زينب وكل من يجدهن على قارعة الطريق، ويمنحهن الساعات الطوال نعيش معهن هذا الفيلم الهندى الرخيص الرديء، يقصصن الروايات عن العمالة والخيانة المعممة) .. يحكين ويستمع ويؤكد صدق الروايات، وليتهم قصروها على من سافروا فعلا وقبضوا فعلا، والتى كانت هذه العجيبة الغريبة المسماة
(نجاة عبد الرحمن) منهم.. لكنهم وبكل جبروت وانعدام لضمير ألقوا على شعب مصر الذى خرج جميعه ضد الفساد بقاذورات تهمة العمالة والخيانة وقبض الثمن من أعداء الوطن !! 
ماذا ستفعل يا (أحمد موسى ) بعد أن قال الرئيس القول الفصل، وأعلنها ثورة شعبية ضد حكم الفساد وحيا شعبها الذى قام بها .. هل ستكذبه وتأتي بمن يكذبه ويحكى حكايات عن الخيانة والعمالة؟! .. أم ستغير كلامك 180 درجة وتعزف معزوفة جديدة عن وطنية كل شعب مصر وثورة 25 يناير الشعبية؟
وماذا سوف تقولين وتفعلين يا (رشا مجدى) وأنت يا (رولا خرسا) ويا كل الناعقين؟! هل ستستمرون في نفس العزف القبيح ، أم سريعا ما سوف يتبدل الموقف وتنشدون جميعكم السلام الجمهورى تحية لثوار شعب مصر الذين خرجوا رفضا لفساد نظام مبارك كما أعلنها رئيس مصر أمام قادة العالم؟
وهل يا ترى يا هلترى تشعرون الآن بالخجل وبالحيرة بعد أن أخذ الرئيس بالثأر لشعبه وأعاد له كرامته التى أهنتموها جميعكم وأنتم تنزعون عنه وطنيته وحبه لوطنه وتضحيته من أجله وخروجه مطالبا بالحرية والكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية؟
أجيبونى هل أنكم تشعرون الآن بالحيرة والخجل بعد ما أعلنه الرئيس؟ أم أن أمثالكم أبدا لا يخجلون، وسرعان ما سوف ترتدون جلودا ثعبانية أخرى مختلفة؟ 

**
 وأخيرا: شكرا لك سيدى الرئيس على أخذك لنا نحن شعب مصر بالثأر من إهانة لا تعلوها إهانة، إهانتنا في وطنيتنا..  

**
 والشكر لك من جديد سيدى (المشير) لأنك وبشجاعة ابن جيش مصر العظيم وقفت واثقا ثابتا لأمام قادة ورؤساء العالم تهتف باسم مصر (تحيا مصر) ثلاثة مرات .. وأنك بهذا وضعت بين صفحات التاريخ القادم وآمام أجيال العالم القادمة، أن مصر هى البلد الأول الذى هتف باسمها داخل قاعة الأمم المتحدة، وردد الحاضرون من ورائك الهتاف بتحيا مصر ثلاثا .. ثم دوت القاعة تصفيقا .