رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بروفايل

علاء يوسف ثاني متحدث رئاسي عقب ثورة 30 يونيو

 السفير علاء يوسف
السفير علاء يوسف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قدم السفير علاء يوسف أوراق اعتماده رسميا كمتحدث باسم الرئاسة خلال مشاركته مع وفد مصر برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى في فعاليات الدورة الـ69 للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة، وعقب ممارسة مهام عمله الرسمية، عقد ثلاث مؤتمرات صحفية شرح خلالها كل تفاصيل لقاءات واجتماعات وأجندة الرئيس في نيويورك.
تم اختيار السفير علاء يوسف زكريا متحدثًا رسميا جديدًا لرئاسة الجمهورية، خلفا للسفير إيهاب بدوي والذي تم تعيينه سفيرا لمصر بدولة فرنسا ضمن الحركة الدبلوماسية الجديدة.
قدم "يوسف" اعتماد أوراقه وقبوله بوزارة الخارجية عام 1991 وعمل في مكتب وزير الخارجية لفترة ثم انتقل عقب ذلك للعمل ضمن الوفد المصرى لدى الأمم المتحدة في جنيف حيث كان من المسئولين عن الملفات التي تتعلق بالجانب الاقتصادى.
انتقل يوسف للعمل في سفارات مصر بباريس وبيروت وتولى خلال العام 2010 منصب من المناصب الرفيعة وهو المستشار السياسي لأمين عام الاتحاد من أجل المتوسط ومقره مدينة برشلونة اﻹسبانية ويجيد المتحدث الرئاسي الجديد إلى جانب لغته العربية اللغات الإنجليزية والإسبانية والفرنسية.
يعد" يوسف" هو ثانى متحدثا باسم رئاسة الجمهورية عقب ثورة 30 يونيو بعد السفير إيهاب بدوى الذي عين من قبل المستشار عدلي منصور الرئيس السابق ورابع متحدث رئاسى عقب ثورة 25 يناير حيث تولى السفيران عمر عامر وإيهاب فهمى منصب متحدثي الرئاسة في الشهور اﻷخيرة لفترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي.