الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

سياسة

محسن شلبي: نتائج زيارة السيسي لأمريكا ستنعكس على المنطقة العربية كلها

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد المحلل السياسي ورئيس حزب الثورة الوطني د. محسن شلبي في بيان له أن زيارة السيسى لأمريكا وخطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة لهو خطوة جديدة في السياسة المصرية نحو الثبات والاستقرار ودعم العلاقات الخارجية وتحسين الصورة والمفهوم المغلوط لدى بعض الجهات الخارجية.
وقال شلبي، إن اللقاءات والتصريحات التي تمت خلال اليومين السابقين واليوم عقب اللقاءات التي تمت بين كلينتون والرئيس السيسى وأيضا بين الوفد المصري والجهات المسئولة في الخارج إنما تدل على فتح أفق جديدة للخروج من الأزمة التي تعيشها المنطقة العربية.. إضافة إلى جذب الاستثمارات الجديدة في المجالات المختلفة وخاصة مجال الطاقة التي أصبحت مطلبا أساسيا ولابد من إيجاد البدائل القوية لها.
أوضح أن نتائج هذه الزيارة بلا شك ستنعكس على المنطقة العربية بأكملها وليس مصر فقط.. وهذا سيكون على المدى القصير والطويل من خلال الاتفاقات التي ستبرم خلال الفترة الحالية.. حيث أن هناك دولا تحتاج إلى إعادة أعمار واستثمار قوى بها لكي تنهض مرة أخرى منها ليبيا والعراق وسوريا.
يضيف شلبي أن الرسالة أصبحت واضحة للعالم كله أن السيسى رجل وطني دافع عن بلده ويعمل على النهوض بها بشتى الطرق ويحتاج إلى جهود الشعب المصري الذي لم يخذله حتى الآن وكان ذلك واضحا من خلال المشاركة في صندوق «تحيا مصر » وأيضا «قناة السويس ».