الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

قراء "البوابة نيوز" لضياء رشوان: "فات الميعاد يا نقيب الصحفيين"

 ضياء رشوان نقيب
ضياء رشوان نقيب الصحفيين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تفاعل قراء "البوابة نيوز" مع خبر منع دخول الناشط السياسي علاء عبدالفتاح لمقر نقابة الصحفيين بقرار من ضياء رشوان نقيب الصحفيين.
وجاء ذلك بعد أن تطاول عبدالفتاح على الرئيس والقوات المسلحة، وهاجم وزارة الداخلية واصفا أفرادها بالبلطجية، في مؤتمر صحفي مساء أمس الأول تحت عنوان "الحرية للمعتقلين"، ما دفع نقيب الصحفيين إلى إصدار قرار بمنع دخول عبدالفتاح إلى مقر النقابة، وتم إعلان ذلك في بيان صحفي تم نشره اليوم الثلاثاء.
وضمن أكثر من 400 تعليق خلال أقل من 4 ساعات، جاء معظمها مهاجما ضياء رشوان نقيب الصحفيين، ومتهما إياه بالتواطؤ مع "النشطاء السياسيين"، والسماح لهم بالدخول إلى النقابة دون حساب.
ومن أبرز التعليقات يقول أحمد حسن: "لسه فاكر يا ضياء رشوان.. فات الميعاد.. ولو أنت وطني فعلا.. قدم استقالتك"، فيما قالت Zahraa.Mawel Sadek: "قرار تأخر كثيرا.. ولكن تدارك الخطأ أحسن من الاستمرار فيه"، وقالت Eslah Nasr: "ياه لسه فاكر صح النوم ده جيشنا وشرطتنا وريسنا اتشتموا في نقابتك.. هما دول النخبة.. لك الله يا مصر".
وتساءلت Zizza Zozza: "مش أنت اللي دخلته النقابة وسمحتله يشتم الجيش ولا إيه"، وقال حسن حسن: "عموما قرار كويس برغم إنه متأخر".
ومن جانبه قال خالد البلشى عضو مجلس إدارة نقابة الصحفيين إنه رفض قرار منع دخول عبدالفتاح لنقابة الصحفيين، قائلًا: "أنا عضو بمجلس نقابة الصحفيين ولم أعلم بقرار منع علاء عبدالفتاح من دخول النقابة ولم أشاوَر فيه، وفوجئت به منشورًا مثل جميع من قرأوا القرار على المواقع الإلكترونية".
وأضاف البلشي، أنه يرفض القرار بشكله ومضمونه، خاصة أن اقتراح المنع تم طرحه من أحد الزملاء خلال جلسة المجلس الأخيرة أول أمس والتي امتدت حتى الثانية والنصف صباحا، بعد شكاوى وصلت للنقابة من عدد كبير من الأعضاء حول محتوى ورد بأحد الفيديوهات التي نقلت ما جرى في الندوة الأخيرة للجنة الحريات.