الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

عضو بالوفد الفلسطينى المفاوض: سنغادر القاهرة مساء واستئناف المفاوضات أواخر أكتوبر

قيس عبد الكريم أبو
قيس عبد الكريم "أبو ليلى"، عضو الوفد الفلسطيني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد قيس عبد الكريم "أبو ليلى"، عضو الوفد الفلسطيني لمفاوضات التهدئة في القاهرة، ونائب أمين عام الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين،أن الوفد لم يهدد اليوم بالإنسحاب من المفاوضات غير المباشرة برعاية مصرية ،ردا على عملية الاغتيال للشابين مروان القواسمى وعامر أبوعيشة فى الخليل .
وأوضح أبوليلى فى تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" أن ماحدث اليوم هو تأخير الدخول فى المفاوضات غير المباشرة لمدة ثلاث ساعات حيث كان هناك تشاور بين أعضاء الوفد الفلسطينى ،وتسجيل احتجاج شديد اللهجة على هذه العملية التى قامت بها اسرائيل كمحاولة لتخريب التهدئة والتنصل من استحقاقاتها .
وأضاف أبوليلى أنه لم يتضمن جدول الأعمال اليوم اى مقترحات جديدة على ما تم الاتفاق عليه فى التهدئة الاخيرة التى تمت منذ شهر فتمت مناقشة فتح المعابر والميناء والمطار وغيرها من البنود.
واكد أبوليلى انه لايوجد ضمانات لتنفيذ اسرائيل لما سيتم التوصل اليه سوى تمسكهم باهدافهم الوطنية والعمل المتواصل على تعبئة المجتمع الدولى للضغط على إسرائيل للحفاظ على التهدئة وتنفيذ مايتم الاتفاق عليه.
وأشار أبوليلى أن الوفد الفلسطينى لمفوضات التهدئة سوف يغادر مساء اليوم القاهرة عائدا الى فلسطين بعد انتهاء الجولة الأولى وسيعود للجولة الثانية فى الأسبوع الأخير من أكتوبر.