السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

ردا على مظاهرات الإخوان في نيويوك.. قراء "البوابة نيوز" للرئيس: "يا جبل ما يهزك ريح"

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استطلعت "البوابة نيوز" أراء متابعيها على صفحتنا على فيسبوك حول مدى تأثير تظاهرات الإخوان على زيارة الرئيس خاصة أنها زيارته الأولى إلى أمريكا بعد ثورة 30 يونيو، وسط تحريض التنظيم الدولي لجماعة الإخوان ضد السيسي، وسعيهم للإساءة له أثناء الزيارة.
وعلى مدى 24 ساعة مدة استطلاع الرأي، ووصول نحو 150 ألف مشارك و246 تعليقا جاءت آراء قراء البوابة في مجملها مؤيدة لزيارة الرئيس لأمريكا ومباركة لها ومستنكرة في الوقت نفسه تظاهرات الإخوان.
لا يهز الأسد شوية قرود"
كان التعليق الأبرز والذي حاز إعجاب القراء (46 إعجابا) لـأحمد طه الذي كتب معلقا "لا يهز الأسد شوية قرود"، وتوالت التعليقات التي اتفقت معه في أن هذه التظاهرات لن تستطيع النيل من الرئيس حيث تسابق المشاركون في كتابة العبارة الشهيرة "يا جبل ما يهزك ريح".
وكتبتSahar Nabil "يا جبل ما يهزك ريح سر على بركة الله ربنا وقلوبنا كلنا معاك" وقال البعض الآخر، ومنهم NourAlhyat" " EtzazKhedry "الكلاب تعوي والقافلة تسير" رمضان أبوالسعود بس اللي فرح بزيارة السيسي كتير.. ربنا يحفظه ويرجعه بالسلامة".
بينما استنكر مشاركون آخرون سلوك الإخوان فقالت RabeeRashed:"مصر 90 مليون دول كام واحد؟"، واتفق معها Di Ara طيب وعايشين ليه في أمريكا، بيجاهدوا من أمريكا؟ وليه مابيعتصموش عند البيت الأبيض وينصبوا خيام ويعملوا منصة يجعجعوا من فوقها على كيفهم، وحنشوف ساعتها الديمقراطية الأمريكية حتتصرف معاهم إزاي؟؟".
فيما أكد Khaled Ali أن هذه التظاهرات "تؤثر علي إنسان ضعيف إنما هذا رجل بطل فخر لكل مصري" وأضافت زيزى البدرى "مستحيل أن تؤثر هذه الخزعبلات على زيارة الفارس الهمام الثقة بالله أولا ثم ثقة الشعب المصري في ثبات الزعيم البطل رافع رأس مصر عاليا "

الاخوان مأجورون.. باعوا أنفسهم ودينهم

واتهم القراء الإخوان وأنصارهم بالخيانة وأنهم باعوا أنفسهم بأرخص الأثمان فقالت RamyAlnagar "مين دول خمسين واحد.. مصر 90 مليون يا خونة عار عليكم بعتم نفوسكم ودينكم بأرخص الأثمان، وأضاف عبدالناصر حسن الشربيني "حفنة من الماْجورين لا قيمة لهم ولا وزن"، وتابعت NohaRadwan دول مأجورين ولهم أغراض أخرى غير مصلحة الوطن ولن ولم تتأثر شعبية السيسي في مصر أو خارجها" واتهمهم حسن البحيرى قائلا "أغبياء ومرتزقة ومأجورين مجوش ليه يقعدوا في رابعة لما هما ربعاويين أوي كدا ومرفضوش زيارة أي حاكم إسرائيلي لنيويورك".

الولايات المتحدة تدعم تظاهرات الإخوان

ومن ناحية أخرى شدد البعض على أن الولايات المتحدة هي الداعمة لهذه التظاهرات التي تقام تحت أعين الدولة وتحت ستار حرية الرأي وقالت Nadia Nada:"مهزلة هزلية.. زي ما يكون أمريكا عاوزة تشوف المنظر ده لأنها لو عاوزة تمنعهم كانت منعت المهزلة اللي حصلت مع الصحافة والإعلام لا يوجد احتياطات أمنية مطلقا وجراءة فوق الوصف لا أظن أن تؤثر على زيارة الرئيس للولايات المتحدة لأن العالم كله شايف كل شيء بيحدث على التلفاز فشكل أمريكا حايكون وحش قوي وربنا هو الحارس وربنا يوفق رئيسنا ويرجعه بالسلامة لأرض الوطن"، واتفق معها محمود سعد نصر عسقلأنى :"لا يهمنا الإخوان ولا أمريكا واللي متغطى بأمريكا عريان لا يعرفون سوى لغة الدم والارهاب ولا يهمهم وطن ولا دين ولا أعتقد أن جماعة إرهابية قد تهزم شعبا أو دولة".