الخميس 09 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

"القادة" تساهم بمشروع ربط نهر النيل بـ"الكونغو" بتدريب 3000 شاب

مؤسسة القادةللتدريب
مؤسسة "القادة"للتدريب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال الدكتور أحمد إبراهيم الشريف أمين عام مؤسسة "القادة"للتدريب ،إن مؤتمرا صحفيا عالميا سيعقد غدا الأربعاء بمقر مركز التعليم المدني التابع لوزارة الشباب والرياضة بمحافظة البحيرة، بحضور المحافظ اللواء مصطفي هدهود و رجل الإعمال المصري والقائم علي مشروع تنمية إفريقيا وتوصيل نهر النيل بنهر "الكونغو" المهندس إبراهيم الفيومي، وذلك علي هامش ختام فعاليات الدورة التدريبية "المجانية" التي تعقدها المؤسسة من خلال المجلس المصري للقيادات الشبابية بالتعاون مع وزارة الشباب وتحت رعاية محافظ البحيرة .
وقال الشريف ،أن المؤسسة سوف تدرب 3000 شاب وفتاة علي العمل في مشروع تنمية إفريقيا "مجانا "في إطار برتوكول سيتم التوقيع علية مع المهندس إبراهيم الفيومي وفريق عمل تنمية إفريقيا .
وأضاف، أن مشروع ربط نهر النيل بنهر الكونغو وتنمية إفريقيا هو أمن مائي وقومي لمصر ويعطي فرصة قوية للتفاوض مع اثيوبيا في أزمة سد النهضة التي لا تزال قائمة والتي خطط لها من زمن بعيد علي يد وزيري خارجية أمريكا السابقين هنري كيسنجر، وحتى كوندليزا رايس، تجعلنا نبحث عن حلول بديلة هي ما يسعي إليه الفيومي من خلال التواجد الاقتصادي له في الكونغو، فمشروع ربط نهر النيل بنهر الكونغو سيقضي على مخططات منع المياه عن مصر.
وتابع: إن مؤسسة القادة وجدت المساهمة في تنمية إفريقيا من خلال تدريب الشباب واجب وطني ومهم في هذه المرحلة حتى نستطيع أن نمضي بمصر إلي بر الأمان .
جدير بالذكر ،أن مؤسسة القادة للتدريب من خلال "المجلس المصري للقيادات الشبابية "بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة قد بدأت جولة تدربيه مجانية في محافظات مصر وكانت البداية من الإسكندرية 14 سبتمبر الماضي ، البحيرة 21 من الشهرذاته ، الغربية 12 أكتوبر المقبل، الإسكندرية 26 أكتوبر ، وكفر الشيخ 9 نوفمبر ، بنى سويف 23 نوفمبر، و الدقهلية 7 ديسمبر 2014، سوهاج 21 ديسمبر.