الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

"الإسكان" تطرح 13 ألف وحدة بالمدن الجديدة الأسبوع المقبل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية: إنه سيتم طرح الشريحة الثالثة والأخيرة من المرحلة الأولى بمشروع الإسكان الاجتماعي بعدد 13 ألف وحدة،الأسبوع المقبل، وذلك في عدد من المدن الجديدة، في مقدمتها مدينة 6 أكتوبر والشروق والعبور، بمساحة 90 متر.
وأضاف مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي له اليوم، أن هذه الشريحة لن تعاني من مشكلة توفير إيصالات البريد التي تم تقديم طلب الحجز بموجبها، على أن يتقدم المواطنين الحاجزين ويتم فرز الطلبات فيما بعد، مشيرا أنه بهذا الطرح تكون الوزارة استكملت 50 ألف وحدة سكنية من المشروع خلال النصف الأول من العام المالي الجاري.
وطرحت وزارة الإسكان 13 ألف وحدة سكنية في مدن السادات والعاشر وأسيوط جديدة، في يونيو الماضي، وتبعها مباشرة طرح 24 ألف وحدة سكنية في عدد كبير من المدن الجديدة منها بدر، وبرج العرب، وطيبة الجديدة والسويس، وبورسعيد، وعدد من المدن الجديدة في نهايو يوليو الماضي.
وأشار إلى أنه مقدم حجز الوحدات يبلغ 5 آلاف جنيه عند تقديم الأوراق و10% من قيمة الوحدة عند الاستلام، على أن يكون المتقدم قد سبق له أن تقدم؛ لحجز وحدة في الفترة من فبراير، وحتى أغسطس 2011، وألا يتجاوز دخله الشهري عن 1750 جنيها في حال كونه أعزبًا، و2500 حال كونه متزوجًا، وألا يزيد عمره عن 45 عاما، وألا يكون قد سبق له الحصول على دعم قبل ذلك، سواء وحدة سكنية أو قطعة أرض مدعمة.
وأوضح أنه تم الانتهاء من تحديد المستفيدين من وحدات المرحلة الأولى أن يسلمها المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء في أقرب وقت.