السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

"الناتو" لم يشارك في ضرب داعش بسوريا

حلف الناتو
حلف الناتو
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن حلف شمالي الأطلسي "الناتو" اليوم الثلاثاء أنه لم يشارك في الضربات الجوية ضد تنظيم داعش في سوريا.
وقال مسئول بالحلف، ردًا على سؤال من رويترز "ليست هناك مشاركة من الحلف".
وقالت مصادر إن أعدادًا كبيرة من عناصر التنظيم سقطوا بين قتيل وجريح جراء القصف الأمريكي لمعسكر الهول على بعد 30 كيلو متر جنوب شرقي مدينة الحسكة قرب الحدود السورية العراقية.
وأضافت المصادر أن قوات "داعش" انسحبت من كثير من المواقع في ريف دير الزور الشرقي، متجهة إلى المقر الرئيسي بالمحطة الثانية في بادية الميادين.
وذكر الناشط الإعلامي أبو خليل من الرقة أنه لم ترد أي أنباء عن وقوع إصابات بين المدنيين، وأشار إلى أن تنظيم الدولة قد أخلى مقراته في المدينة وانتشر الكثير من عناصره في الريف.
وأكد ناشط آخر يدعى أبو محمد الرقاوي أن الغارات الأمريكية قد توقفت على مدينة الرقة عند نحو الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي.
وأوضح المرصد أن "ما لا يقل عن 30 من مسلحي القاعدة غالبيتهم من الأجانب و8 مدنيين بينهم امرأة و3 أطفال قتلوا في الضربات التي استهدفت ريف حلب"، بشكل مواز لغارات شنت للمرة الأولى ضد تنظيم الدولة في سوريا.
وقال المتحدث باسم البنتاجون الأدميرال جون كيربي في بيان "أستطيع تأكيد أن قوات الجيش الأمريكي وقوات دول شريكة تقوم بعمل عسكري ضد الإرهابيين من تنظيم الدولة في سوريا باستخدام صواريخ من المقاتلات والقاذفات وصواريخ توماهوك".