الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة القبطية

غدا.. انطلاق فعاليات الحوار العربي بالهيئة القبطية الإنجيلية

 الدكتور القس اندرية
الدكتور القس اندرية زكي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تبدأ بعد ظهر غد الاربعاء فعاليات الحوار العربي – العربي الذى ينظمه منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية، والذى يستمر حتى ظهر الخميس بالقاهرة.
وسيشارك في اللقاء وفود من لبنان – فلسطين – تونس – المغرب – السعودية - الاردن – مصر، وتدور فعالياته حول " الانتقال إلى الديمقراطية في العالم العربي".
وسيناقش المؤتمر " الانتقال إلى الديمقراطية في العالم العربي" الابعاد الاقتصادية والاجتماعية – الشروط والمعوقات، ويتحدث فيه الباحث في العلوم السياسية الدكتور عمار على حسن، والدكتور وجيه قانصو أستاذ الفلسفة بالجامعة اللبنانية. وأيضا يناقش" التحول الديمقراطي وبناء العقل العربي" ويتحدث فيه المفكر السياسي الدكتور مصطفى الفقى، والدكتور محمد الوهيب – رئيس المركز الكويتي للمواطنة.
كما يبحث اللقاء أيضا " التحول الديمقراطي والتأثير في قضايا الفقر" ويتحدث فيه مجدى صبحى – نائب مدير مركز الاهرام للدراسات السياسية والاقتصادية، والدكتور جعفر الشايب – الكاتب والناشط الحقوقي السعودي.
وأخيرا " التحول الديمقراطي ودور الشباب والمرأة" ويتحدث فيه الدكتورة نادية حليم – أستاذ علم الاجتماع بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، والدكتورة هالة سالم – مدير مركز القدس للدراسات السياسية – الاردن، الدكتورة نادين عبد الله – الباحثة والكاتبة الصحفية.
وقال الدكتور القس اندرية زكي مدير عام الهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية ، أن الديمقراطية الحقيقية تدعم الحوارات الوطنية الجادة حول العديد من القضايا المصرية التي تهم مستقبل الدول، لا سيما ما يرتبط منها بالواقع الاقتصادي والاجتماعي للمواطنين، و بخاصة قضايا الفقر والبطالة والتهميش مع التأكيد على أهمية دور المرأة والشباب في العمل على تحقيق الديمقراطية على أرض الواقع.
كما أكد زكي علي ان هذا المؤتمر يأتي في إطار تنظيم عدد من اللقاءات الحوارية مع العديد من المؤسسات والهيئات الدولية المهتمة بنشر ثقافة الحوار في العديد من الدول الأوروبية والامريكية والافريقية، وأيضا على المستوي العربي بمشاركة بعض المؤسسات المهتمة بهذا الشأن، و عدد من قادة الفكر العربي.