الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

ملفات خاصة

اجازة عيد الأضحى 9 أيام .. حلم كل مصري على "فيس بوك"

 عيد الأضحى
عيد الأضحى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كل عام وأنتم بخير.. أيام قليلة ويحل عيد الأضحى المبارك حيث تحتفل ملايين الأسر على طريقتها الخاصة سواء أولئك الذين يودعون حجاجهم إلى بيت الله الحرام .. أو من لم تتح لهم هذه الفرصة فيشترون الأضاحي للتبرع بجزء منها وتوزيعه على الفقراء والمحتاجين والأقارب وكل هذه المظاهر الاحتفالية التي تدخل البهجة على نفوس المصريين.
ووسط هذه الأجواء ولأننا شعب يعشق الاجازات أكثر من أي شيء آخر فلا تخلو نقاشات المصريين من التطرق إلى الحديث عن القرار المصيري المنتظر من حكومة المهندس إبراهيم محلب بتحديد اجازة عيد الأضحى هذا العام التي تعتبر مأزقاً حاداً لأنها تلتهم 3 أيام اجازات منها يومان أسبوعيان (الجمعة والسبت 3 و4 أكتوبر) إلى جانب اجازة رسمية توافق عيد 6 أكتوبر.
لذا لم ينقطع الجدل حول كيف سيكون قرار الاجازة وهل ستأتي "طرية" وغنية ومنعشة وتحمل تعويضاً مرضياً للثلاثة أيام "المضروبة" أم أنها ستأتي "ناشفة" وجافة و"يادوب على قد القد".. وبطبيعة الحال انتقلت هذه النقاشات الى ساحات مواقع التواصل الاجتماعي التي وضع أحد المشاركين من خلالها تصوراً خيالياً بأن الحكومة لو أنها تسعى لإرضاء الشعب فإنها ستمنحهم 9 أيام اجازة على النحو الذي توضحه الصورة المرفقة.
وقد ناقش المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مطلع هذا الأسبوع تقريرًا يتضمن تصورين بشأن إجازة عيد الاضحى المبارك كالتالي: أولاً - في حال أن تكون وقفة عيد الأضحى موافقة يوم الجمعة 3 أكتوبر 2014 - فتكون الاجازة بالنسبة للعاملين فى الحكومة (وزارة – مصالح – هيئات عامة – وحدات الإدارة المحلية) اعتبارًا من يوم الجمعة الموافق 3 أكتوبر، حتى يوم الثلاثاء 7 أكتوبر 2014، شاملة إجازة الاحتفال بعيد القوات المسلحة 6 أكتوبر.
وبالنسبة للعاملين في القطاع العام فستكون الإجازة اعتبارًا من الجمعة 3 أكتوبر حتى يوم 6 أكتوبر 2014، شاملة إجازة الاحتفال بعيد القوات المسلحة 6 أكتوبر. ثانيًا: في حال أن تكون وقفة عيد الأضحى موافقة يوم السبت 4 أكتوبر 2014. - فتكون الإجازة بالنسبة للعاملين في الحكومة (وزارة – مصالح – هيئات عامة – وحدات الإدارة المحلية) اعتبارًا من يوم السبت الموافق 4 أكتوبر، حتى يوم الأربعاء 8 أكتوبر 2014، شاملة إجازة الاحتفال بعيد القوات المسلحة 6 أكتوبر.
أما بالنسبة للعاملين فى القطاع العام فستكون الإجازة اعتبارًا من السبت 4 أكتوبر حتى يوم 6 أكتوبر 2014، شاملة إجازة الاحتفال بعيد القوات المسلحة 6 أكتوبر. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الإجازة دون حساب أيام أخرى تعويضًا عن تداخل إجازة وقفة عيد الأضحى فى العطلة الأسبوعية أو تداخل إجازة عيد القوات المسلحة فى إجازة عيد الأضحى.