الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

الإندبندنت: السعودية لم تؤكد رسميا مشاركتها في الحرب ضد داعش

داعش
داعش
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قالت صحيفة الإندبندنت اليوم الثلاثاء: إن الدول العربية الخمس، السعودية وقطر والأردن والبحرين والإمارات، لم تؤكد مشاركتها بشكل رسمي حتى الآن في الحرب الأمريكية ضد "داعش"، مشيرة إلى أن الضربات التي تشنها الولايات المتحدة وحلفاؤها على سوريا استهدفت الرقة معقل تنظيم "الدولة الإسلامية" فضلا عن منطقة الحدود العراقية وإمدادات الأسلحة.
وأضافت الصحيفة أن الولايات المتحدة أبلغت وزارة الخارجية السورية بأنها أطلقت غارات جوية تستهدف مواقع قيادة التنظيم في سوريا.
وبدوره أكد التليفزيون السوري الرسمي أن واشنطن أبلغت مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري قبل بدء الهجمات، نقلا عن وزارة الخارجية السورية كمصدر.
وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "جون كيربي" قد أعلن مساء أمس الاثنين، أن الجيش الأمريكي وقوات الدول الحليفة بدأوا في تنفيذ "عملية عسكرية ضد إرهابيي داعش في سوريا باستخدام طائرات مقاتلة وأخرى قاذفات قنابل وصواريخ توماهوك الأرضية الهجومية".
وقال مسئولون أمريكيون أن الضربات الجوية بدأت في حوالي 01:30 صباحا بتوقيت جرينتش وانتهت بعد نحو 90 دقيقة، وكان من المتوقع أن تستمر العملية لعدة ساعات .
جدير بالذكر أن الجيش الأمريكي شن منذ أغسطس الماضي نحو 190 غارة جوية ضد مواقع داعش في العراق، ومع الغارات الجديدة يتسع نطاق مواجهة التنظيم ليشمل سوريا أيضا.