الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

المرصد السوري: 22 ضربة جوية ضد معاقل داعش تقتل 20 مسلحًا

 ضربة جوية
ضربة جوية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن التحالف الدولي بقيادة واشنطن شن 22 ضربة ضد مواقع تنظيم "داعش" بسوريا، وإن العشرات من مقاتلي التنظيم قتلوا أو أصيبوا في الغارات الجوية على بلدة الرقة والمناطق المحيطة.

وشن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة منذ فجر اليوم الثلاثاء 22 ضربة ضد مواقع تنظيم داعش سابقا في منطقة البوكمال السورية على الحدود مع العراق كما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد إنه إلى جانب الضربات على محافظة الرقة "نفذ التحالف الدولي لمحاربة التنظيم 22 غارة جوية وضربة صاروخية على مقرات ومراكز وحواجز للتنظيم في مدينة البوكمال وريفها، ووردت معلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف مقاتلي" التنظيم.

وفي حصيلة أولىة للعملية العسكرية التي يشنها التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" في سوريا، قتل أكثر من 20 مسلحا من عناصر التنظيم، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأوضح المرصد الذي يستند إلى شبكة واسعة من المصادر المدنية والطبية والعسكرية في مختلف أنحاء سوريا أن "أكثر من 20 عنصرا من التنظيم الدولة الإسلامية قتلوا في غارات على موقعين للتنظيم دمرا بالكامل في الرقة في الشمال مع العربات التي كانت هناك".

وقال مسئول أمريكي طلب عدم نشر اسمه اليوم، إن الضربات التي تشنها الولايات المتحدة وحلفاؤها على سوريا استهدفت الرقة معقل تنظيم "الدولة الإسلامية" فضلا عن منطقة الحدود العراقية وإمدادات الأسلحة.

وقال رامي عبد الرحمن رئيس المرصد السوري لحقوق الإنسان لرويترز عبر الهاتف في بيروت، إن الهجمات الجوية أيضا أصابت نقاط تفتيش في مدينة الرقة والمناطق المحيطة.