الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

أهم الأخبار المتوقعة ليوم الثلاثاء 23 سبتمبر

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نيويورك: تبدأ بمقر الأمم المتحدة بنيويورك فعاليات الدورة 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة تحت شعار "صياغة وتنفيذ خطة للتنمية لما بعد عام 2015 " بمشاركة وفد مصري رفيع المستوى برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى.
نيويورك: يلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة في أكبر قمة عالمية مخصصة لبحث التغيرات المناخية وأثرها على العالم وسبل التصدي لها، حيث يستعرض فيها الجهود الوطنية لمكافحة تغير المناخ، وسيعرض لقضايا القارة الأفريقية فيما يخص مكافحة الآثار السلبية لتغير المناخ، وفي مقدمتها التصحر، وكذا الإجراءات الواجب اتخاذها لتخفيف تلك الآثار السلبية والتكيف مع الواقع المناخي الجديد عبر وسائل التكنولوجيا الحديثة، فضلا عن أهمية تقديم المساعدة للدول الأفريقية لتحقيق ذلك.
نيويورك: تبدأ أعمال الاجتماع الوزاري الخامس للمنتدى الشامل لمكافحة الإرهاب، ومن المقرر أن يبحث المشاركون في المنتدى العديد من المسائل منها التطرف العنيف والوضع في الساحل وفي أفريقيا وتمويل الإرهاب وتعزيز الآليات الدولية لتجفيف مصادره، لاسيما المتاجرة بالمخدرات ودفع الفدية.
القاهرة: تستأنف محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة المتهم عادل حبارة و35 آخرين من خلية "الأنصار والمهاجرين"، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"مذبحة رفح الثانية".
القاهرة: تنقل شركة مصر للطيران 5170 حاجًا على متن 21 رحلة جوية إلى الأراضي المقدسة ومن بين تلك الرحلات، 5 رحلات خاصة لنقل حجاج لاجوس وكانو وأبوجا بدولة نيجيريا، وذلك بواقع 14 رحلة جوية إلى جدة لنقل 3420 حاجًا، و7 رحلات أخرى إلى المدينة المنورة لنقل 1750 حاجًا من حجاج قرعة محافظات القاهرة والجيزة وبني سويف والبحيرة وحجاج وزارة التضامن الاجتماعي من محافظات القاهرة والمنيا والوادي الجديد والدقهلية.
القاهرة: يعقد الاتحاد العام لنساء مصر، ورشة عمل تضم عددا من الجمعيات الأهلية التابعة له بجميع محافظات الجمهورية لمناقشة كتابة تقرير الظل "بكين+20" عن مصر، ويتضمن التقرير مناقشة الوضع الحالي للمرأة والصعاب والتحديات التي تواجهها، إلى جانب طرح الحلول الممكنة للتغلب على هذه الصعاب.
القاهرة: يقوم الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة بزيارة لعزبة الوالدة وعرب الوالدة ومنطقة بين العزبتين بحي حلوان، وذلك في إطار جولاته التفقدية لمتابعة مشروعات المناطق العشوائية الجاري تنفيذها.
القاهرة: تنظم أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ورشة عمل بعنوان "استغلال الطاقات المتجددة للمساهمة في حل أزمة الكهرباء في مصر" لإلقاء الضوء على استغلال الطاقات المتجددة للمساهمة في حل أزمة الطاقة في مصر، وذلك بمقر الأكاديمية.
القاهرة: تنظم إدارة تدريب الحاسب الآلي ونظم المعلومات بمعهد الإذاعة والتليفزيون احتفالية لتكريم المتدربين المتميزين للعام التدريبى 2013 / 2014.
اﻹسكندرية: يستضيف متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية " معرض "مفاتيح روما"، حيث تلتقي ثلاث عشرة دولة في روما وأمستردام والإسكندرية وسراييفو لافتتاح المعرض الذي يعد بمثابة رحلة تفاعلية إبداعية للتعرف على مدينة الإمبراطور أغسطس والإمبراطورية الرومانية، من خلال مشاهدة ومعايشة أركانها الأربعة، في أربعة مواقع ساحرة، أربع مدن تمثل الحضارة الرومانية.
جدة: تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة وذلك في 23 سبتمبر من كل عام وهو يوم صدور مرسوم الملك عبد العزيز بتوحيد المملكة حيث صدر في 17 جمادى الأولى، 1351هـ مرسوم ملكي بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة تحت اسم المملكة العربية السعودية، واختار الملك عبد العزيز يوم الخميس الموافق 21 جمادى الأولى من نفس العام الموافق 23 سبتمبر، 1932 يوما لإعلان قيام المملكة العربية السعودية.
رام الله: يبدأ الأسرى الفلسطينيون المحررون في صفقة "شاليط" والذي أعادت سلطات الاحتلال اعتقالهم في يونيو الماضي إضرابا تحذيريا للمطالبة بضرورة التدخل العاجل لإنهاء اعتقالهم.