الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

قيادة أمن الحج تؤكد جاهزيتها للحفاظ على سلامة الحجاج

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكدت قيادة قوات أمن الحج لهذا العام جاهزيتها الكاملة وجاهزية خططها لمواجهة جميع المخاطر الأمنية بمكة المكرمة والمشاعر والمقدسة , وقدرتها على التدخل الفاعل للحفاظ على سلامة حجاج بيت الله الحرام.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لقيادات الأمن العام بالحج الذي عقد اليوم بمقر الأمن العام في منى بحضور قائد قوات أمن الحج اللواء عبد العزيز بن عثمان الصولي ومساعد قائد قوات أمن الحج لأمن الطرق اللواء خالد بن نشاط القحطاني وقائد مركز القيادة والسيطرة اللواء عبد الله بن حسن الزهراني ومساعد قائد قوات أمن الحج لشؤون المرور اللواء عبد الرحمن المقبل وقائد قوات الحج والعمرة اللواء عادل الشيخ.
وقال اللواء عبد العزيز الصولي إنه تم الاستعداد مبكرا لأعمال الحج من خلال الترتيب والتنسيق وورش العمل لاستعراض التقارير والخطط السابقة والحالية حتى يتم تلافي السلبيات ودعم الايجابيات .
وأفاد بأن هناك عدة مراحل للخطط الأمنية تبدأ منذ استقبال الحجاج في نقاط الضبط الأمني بمداخل مكة المكرمة إضافة للنقاط الأمنية الموجودة في جميع مناطق المملكة بهدف متابعة الحجاج والتيسير عليهم حتى وصولهم إلى مناطق سكنهم في مكة المكرمة , مؤكدا أنه سيتم متابعة واستبعاد من لم يحصل على تصريح الحج حيث أن المنع سيتم من خلال مراكز الضبط .
وأهاب اللواء الصولي بالجميع على التعاون لضمان سلامة الحجاج حتى يؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة .