الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

دبلوماسي روسي : الأمم المتحدة ستتخذ قرارًا بإنشاء منطقة عازلة على الحدود السورية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "حريت ديلي نيوز" التركية، اليوم الاثنين، أن "أندري كارلوفي" وهو السفير الروسي لدى تركيا، قال إن قمة الأمم المتحدة ستشهد اتخاذ قرار بشأن بناء تركيا لمنطقة عازلة داخل سوريا وفرض منطقة حظر للطيران فوق المجال الجوي للبلاد، وهو القرار الذي يتطلب موافقة من قبل مجلس الأمن الدولي.
ونوّهت الصحيفة إلى أن "كارلوفي"، حث الكتلة الغربية بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية على عدم ارتكاب نفس الخطأ الذي ارتكبته في ليبيا، مع المتطرفين والإرهابيين في العراق وسوريا.
وأشارت الصحيفة إلى أن "كارلوفي"، قال: "هذه الخطوات حسنة النية إذا لم يوافق عليها مجلس الأمن الدولي يمكن أن تجلب المزيد من الشر، وإن الطريق إلى الجحيم دائمًا ما كان مفروش بالنوايا الحسنة".
وذكرت الصحيفة أن روسيا هي واحدة من الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي ولها حق الـ"فيتو"، وقد اعترضت بالفعل على عدد من القرارات بشأن سوريا قد قدمت إلى الأمم المتحدة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية والقوى الغربية الأخرى.
ويأتي تصريح "كارلوفي" في الوقت الذي تضغط فيه الحكومة التركية على حلفائها والمجتمع الدولي لفرض منطقة عازلة تهدف إلى التعامل مع عدد متزايد من اللاجئين الفارين من العنف في العراق وسوريا.