الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

بالصور.. أبو النصر من قنا: تطبيق حافز الإفادة على كل المعلمين ووجبات مميزة لطلاب الثانوية

زير التربية والتعليم
زير التربية والتعليم محمود أبو النصر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اختتم منذ قليل وزير التربية والتعليم محمود أبو النصر وبرفقته مجموعة من مسئولي الوزارة زيارته إلى محافظة قنا والتي رافقه بها اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا وعماد شاكر وكيل التربية والتعليم بالمحافظة.
شملت زيارة أبو النصر افتتاح 6 مدارس بالمحافظة منهم مدرسة العنا ومدرسة الرسمية للغات ومدرسة الجبيل بمدينة قنا بالإضافة إلى مدرسة الهمامدية ومدرسة إبراهيم الفاوي ومدرسة القنطرة بقري مركز دشنا والمتفق على إنشائها ضمن المشروع الألماني لتطوير التعليم بصعيد مصر.
شملت أيضا الزيارة تفقد وزير التربية والتعليم لحالة بعض المدارس والاستماع إلى مشاكل المعلمين والطلبة، حيث أعرب أبو النصر عن تفهمه لمطالب الشعب القناوي، وقال بخصوص مسابقة الوزارة للتربية والتعليم والتي تحتاج بها 1800 مدرس بقنا، إن جميع الخريجين لهم حق التقديم وأن حافز الإفادة لا بد أن ينطبق على الجميع إلا الفئة القليلة منهم والتي تبلع نص في الألف من عدد المؤهلين، مشيرًا إلى أن هذه الفئة سيتم اتباع طرق ونظم محددة معها تطبيقا لما تمتلكه من تميز وأسبقيه.
وعن أزمة جودة وجبات المدارس الثانوية أقر أبو النصر بأن الوجبات سيتم توزيعها على جميع طلبة المرحلة الثانوية العامة والفنية ولن يُستثنى أحد منها كما أشيع.
وأشار إلى أن مشكلة جودة الوجبات التي تقدم ترجع إلى كفاءة المصانع المتعاقدين معها، مؤكدًا أنه سيتم حل تلك الأزمة في أسرع وقت لضمان وصول الوجبات القيمة إلى الطلبة.

ومن جانبهم استقبل أهالي وطلاب قنا كلمات وزير التربية والتعليم بترحاب كبير معلقين عليه آمالهم في تعليم أفضل وسبل تطوير أحسن بالمحافظة.
ومن جانبه قال عبد الحميد الهجان محافظ قنا: إن المحافظة ستعمل في المرحلة المقبلة على توفير كافة الدعم إلى قطاع التعليم للمساهمة في تطويره، مشيرًا إلى أن ذلك لن يتم إلا بالعمل الجاد والمستمر من أبناء المحافظة خاصة المتعلمين منهم.
وأكد الهجان على أن مديرية التربية والتعليم بقنا لن تتراجع في يوم عن دعم مطالب المعلمين وستعمل على مساعدتهم في الحصول على حقوقهم المشروعة.