رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

محافظ كفرالشيخ يقرر تحويل مكتب مدير مدرسة لـ"فصل" بسبب تكدس الطلاب

 المستشار محمد عزت
المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قام المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ بزيارة مفاجئة لمدرسة القنطرة الابتدائية الجديدة بحضور المهندس حسن دخيل، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفرالشيخ، واللواء محمود مطاوع رئيس مركز ومدينة كفرالشيخ.

وشهد المحافظ طابور الصباح مع التلاميذ وقام بتحية العلم، وعلى الاهتمام بالنظافة العامة ورفع القمامة حفاظا على المظهر العام وعدم انتشار الأوبئة في المدرسة.

وأمر عجوة أيضا بسرعة الانتهاء من تسليم الكتب المدرسية للتلاميذ، وطلب حصرا بالتلاميذ غير القادرين على سداد المصروفات نظرا لظروفهم الاجتماعية الصعبة لإعفائهم منها.

ولاحظ المحافظ كثافة أعداد التلاميذ في الفصول الدراسية ما يؤثر سلبيا على استيعاب التلاميذ، وعلى الفور قام بالاتصال بوزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر ليطلب منه إنشاء مبنى ملحق بالمدرسة يقام على خمس طوابق لحل مشكلة الكثافة العددية بالفصول من خلال هيئة الأبنية التعليمية.

كما طلب المحافظ من وكيل وزارة التربية والتعليم سرعة إنشاء معمل حاسب آلى بالمدرسة لتعليم التلاميذ على الحاسب الآلى، وتوفير المكان المناسب لوضع هذه الأجهزة.

كما أمر عجوة بسرعة إعداد مكان للتربية الموسيقية بالمدرسة، وأصدر تعليماته لوكيل وزارة التربية والتعليم بتوفير الأجهزة وقرر تحويل حجرة مدير مدرسة القنطرة البيضاء الجديدة بكفر الشيخ إلى فصل دراسى عندما وجد أن 71 تلميذًا وتلميذة بأحد فصول الصف السادس الابتدائى.

كما توجه المحافظ إلى المعهد الدينى بالقنطرة البيضاء حيث تفقد مبنى المعهد وأجرى حوارا مع التلاميذ في مادة القرآن الكريم واللغة الانجليزية واللغة العربية واطمئن على تلاميذ وطلاب المعهد وشدد على سرعة الانتهاء من تسلم الكتب الدراسية والنظافة.