الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

سياسة

أمانات "التيارالشعبي" في المحافظات تقاطع جمع "توكيلات الحزب"

طارق نجيدة
طارق نجيدة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اشتعلت أزمة رفض عدد من شباب التيار الشعبي، لقراره بالتحول إلي حزب، بعد اعلان وحدات التيار الشعبي في 3 محافظات، وهي: الاسكندرية والدقهلية، والبحيرة، موافقة اعضائها بالاجماع علي رفض القرار، ومقاطعتهم لجمع التوكيلات المطلوبة لتأسيسه.
وقال شباب أمانات التيار، في بيان مشترك، أصدروه، امس، بعنوان "لا لهدم التيار.. لا لتحزيب التيار"، إنهم صوتوا بأغلبية الحضور على رفض تحزيب التيار الشعبي، والإجماع على إبقائه كحركة سياسية تجمع كل الأحزاب والقوى السياسية، وسحب الثقة من حزب التيار الشعبي "تحت التأسيس"، واللجنة المركزية بالقاهرة، وعدم الاعتراف بأي قرار صادر منه، وحل جميع المكاتب التنفيذية التابعة له، والاتفاق على تشكيل لجنة خاصة، لادارة التيار الشعبي، بشكل منفصل عن الحزب الجديد.
وطالب الشباب، أعضاء التيار الشعبي بالمحافظات الاخري، باتباع الخطوات نفسها، التي اتخذوها للإبقاء على التيار الشعبي، كمظلة ثورية لجميع الشباب، بعيدا عن الانتماءات الحزبية ــ حسب وصفهم، واضافوا ان محاولات تحزيب التيار الشعبي، من شأنها شق الصف، وتشتيت جهود قوي الثورة، بجانب تفتيت احزاب التيار الناصري.
ورفض طارق نجيدة، مسئول اللجنة القانونية بحزب التيار الشعبي "تحت التأسيس"، التعليق علي هذه الانباء، وقال إنهم يفتحون الحزب لأي شخص يرغب في الانضمام اليه، وتحرير توكيلات لصالحه، مضيفا أن الحزب لن يرصد اعداد التوكيلات بشكل يومي، مثلما حدث أثناء الحملة الانتخابية لحملة حمدين صباحي الرئاسية، مشيرا الي ان الحزب لم يرصد سقفا زمنيا لاستكمال التوكيلات، وانه سيعلن الحصيلة التي جمعها، كل 15 يوما، لافتا الي ان الحزب يستهدف ضعف العدد المطلوب من التوكيلات، والذي حدده القانون بـ300 توكيل في 10 محافظات بإجمالي 5000 توكيل.