رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

سياسة

"الإرهابية" تعلن شماتتها بعد اشتعال أزمة حلايب

الجماعة الإرهابية
الجماعة الإرهابية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استقبلت جماعة الإخوان الإرهابية التصريحات التي أدلى بها رئيس لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان السوداني مالك حسين لوكالة الأناضول التركية اليوم حول حلايب وشلاتين، بالترحيب والحفاوة .
وادعت الجماعة على لسان عدد من قادتها الهاربين في الخارج "أن الرئيس السيسي عاجز عن حماية الحدود بعد أن قام الجيش السودانى بإدخال فرقة مشاة البحرية السودانية إلى حلايب"، وقال كل من حمزة زوبع عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة وأشرف بدر الدين رئيس اللجنة الاقتصادية بالحزب، والهاربان حاليا فى تركيا: إن السلطة الحالية فى مصر غير قادة عن حماية حدود مصر سواء حدود الجنوب بعد أن سيطر الجيش السوداني على حلايب وشلاتين، كما أن نظام السيسى يحاول التقرب إلى إسرائيل بالتنازل عن ثلث سيناء لإقامة دولة فلسطينية حتى يزيل عبء وصداع الدولة الفلسطينية الذى تعاني منه إسرائيل".
وقال زوبع وبدر الدين فى لغة تمتلئ بالشماتة : " فى أى ازمة سياسية تواجهها مصر ربنا بيورينا أياته فى نظام السيسى ومؤيديه حيث يواجهون الان مشاكل يقفون أمامها عاجزين ، بعد أن تطاولوا على محمد مرسى واتهموه بالتنازل عن حلايب للسودان ، وتنازل عن اراضى فى سيناء لحساب قطاع غزة " .

يذكر أن رئيس لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان السوداني مالك حسين قد صرح اليوم لوكالة الأناضول التركية : "أن تصعيد الحكومة المصرية لقضية حلايب "غير مقبول"، وتعامل الحكومة السودانية مع القضية بحكمة لا يعني الصمت ، والقوانين الدولية سوف تقوم بحسم الأمر" .
وأشار حسين إلى أن التشريعيين السودانيين يرفضون ما أسماه بالتصعيد من جانب الحكومة المصرية لقضية حلايب، وتعيينها رئيس مجلس محلي لحلايب وتحويلها لمدينة منفصلة ".
وكان عادل لبيب، وزير التنمية المحلية قد أصدر قرارا يوم الجمعة الماضية بتعيين رئيس للوحدة المحلية لمدينة حلايب، وذلك بعد 7 أشهر من قرار حازم الببلاوى، رئيس الوزراء السابق، بتحويل حلايب من قرية إلى مدينة.