الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

استخدام المشط والبلسم من العادات اليومية التي تُتلف شعرك

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
الشغل الشاغل للمرأة العاملة الغير محجبة هو شكل شعرها، حيث يعتبر الشعر هو المرأة التي تعكس جمالها ولكن هناك العديد من المشاكل التي تواجه المرأة مع شعرها كل يوم، ومن هنا نعرض لأهم المشاكل التي يتعرض لها الشعر كل يوم، والكثير منا لا يدري أن هذه الأسباب هي التي تؤذى الشعر، حيث تتجه معظم الفتيات نحو عادات يومية تتسبب فيها بإتلاف شعرها دون إدراك منها لسلبيات هذه العادات.
ولكي تتمكني من المحافظة على شعرك ولمعانه وحيويته طوال العام، عليك بتجنب هذه العادات التي تتسبب في إرهاق الشعر بل وتلفه.
إليكِ سيدتي قائمة بـ عادات يومية تُتلف شعرك، فلتبتعدي عنها:
- تمشيط الشعر باستخدام مشط الشعر: لا تستخدمي المشط؛ لأنه يساهم في تكسير الشعر وتقصيفه، لذا يفضّل استخدام الفرشاة واختيار سيروم مناسب من الصيدلية.
- غسل الشعر يوميًا: يعتقد البعض بأن غسل الشعر يوميًا وتعريضه لمستحضرات العناية به عادة صحية له، إّلا أن العكس صحيح حيث إن الشعر بحاجة إلى الاستفادة من الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس. لذا ننصحكِ بغشل الشعر مرة كل يومين أو ثلاثة.
- إهمال تمشيط الشعر: تُهمل الكثير من النساء تمشيط شعورهن بشكل يومي، لذا احرصي سيدتي على تمشيط شعرك يوميًا كل صباح وقبل النوم وتجنّبي تمشيطه وهو مبلول حتى لا يكون عُرضة للتقصّف.
-استخدام البلسم بشكل مُفرط: استخدام البلسم أمر هام جدًا لصحة الشعر، إلّا أن الاستخدام المُفرط على يعود عليه إلا بشكل سلبي كما أن نوعية البسلم المستخدم يجب أن يلائم طبيعة شعرك، وكمية الاستخدام يجب أن تكون مناسبة بحيث تغطّي شعرك من الجذور حتى الأطراف.
- اقتلاع الشعر الأبيض: لا تقومي باقتلاع الشعر الأبيض، يمكنك الاستعانة بالصبغة لتلوين الشعر الأبيض.