الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

وصول ثاني دفعة من محاربي الإيبولا لليبيريا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وصلت إلى ليبيريا ليلة، أمس الأحد، ثاني دفعة من الجنود الأمريكيين الـ300 الذين قررت الولايات المتحدة إرسالهم لمساعدة الأجهزة الصحية في ليبيريا على مكافحة وباء إيبولا حسب ما نسرته صحيفة نيويورك تايمز.
جدير بالذكر أن مهمة الجنود الأمريكيون في ليبيريا تتلخص في تدريب الطواقم الصحية المحلية وتركيب تجهيزات لمساعدة ليبيريا والدول المجاورة لها على التصدي لوباء إيبولا الذي حصد حتى الآن أكثر من 2600 قتيل في غرب إفريقيا.
وقال مصدر في مطار روبرت الدولي قرب العاصمة مونروفيا: إن "المزيد من الجنود الأمريكيين وصلوا.. لقد جلبوا معهم سيارات جيب عسكرية".
وتعذر على المصدر تحديد عدد هؤلاء الجنود الذين وصلوا على متن طائرة، ولكن سبق لواشنطن أن أعلنت أنها تعتزم إرسال 45 جنديا في نهاية الأسبوع الجاري.
وكانت دفعة أولى من الجنود الأمريكيين وصلت إلى مونروفيا يوم الخميس الماضي، بحسب ما أعلن البنتاغون.
وقال الكولونيل البحري جون كيربي للصحفيين يوم الجمعة الماضي أن طائرة عسكرية من طراز سي-17 إلى متنها معدات وسبعة أفراد هبطت في ليبيريا الخميس، مشيرا إلى أن طائرتي شحن أخريين ستلحقان بها.
وسيعمل مهندسو الجيش الأمريكي على بناء مراكز جديدة لمعالجة المصابين بالفيروس في المناطق الأكثر إصابة به.
فيما أكد البنتاغون على أن الجنود الأمريكيين لن يكونوا على تماس مباشر مع المصابين.
وكان مجلس الأمن الدولي اعتبر في اجتماعه يوم الخميس الماضي فيروس إيبولا مصدر "تهديد للسلم والأمن الدوليين"، في سابقة من نوعها في المجلس، وإحدى المرات النادرة في تاريخه التي يتدخل فيها في أزمة متعلقة بالصحة العامة.