الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

مدير أمن الأقصر: قنبلة الكباش زُرعت في منطقة لا يزورها السياح أو الأهالي

اللواء منتصر أبو
اللواء منتصر أبو زيد مدير أمن الأقصر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تمكن رجال المفرقعات بإدارة الحماية المدنية بالأقصر صباح، اليوم الإثنين، من إبطال مفعول قنبلة بدائية الصنع عثر عليها نهاية طريق الكباش الفرعوني بالقرب من معبد آمون بمجمع معابد الكرنك.

وأكد اللواء منتصر أبو زيد مدير أمن الأقصر أن القنبلة هي عبارة عن أنبوبتين موصل بهما أسلاك وجار فحصها عن طريق المعمل الجنائي وخبراء المفرقعات، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية وخبراء المفرقعات يقومون بتمشيط المنطقة بالكامل حاليا بحثا عن أية أجسام أخرى.

وشدد مدير أمن الأقصر على أن تحريات المباحث تجري على قدم وساق للبحث عن واضعي القنبلة في هذه المنطقة، مشيرا إلى أن الجسم وجد في منطقة لا يزورها السياح ولا يمر بها المواطنون.

كان مدير أمن الأقصر قد تلقى إخطارا من شرطة السياحة والآثار يفيد بالعثور على جسم غريب في نهاية طريق الكباش بالقرب من معبد آمون وجد أسفل أحد تماثيل طريق الكباش الفرعوني في منطقة تخضع لأعمال كشف وترميم عن بقية أجزاء الطريق التاريخي في شمال المدينة.

على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات برئاسة العميد محمد عمر إلى موقع البلاغ وتبين أنها قنبلة بدائية الصنع وتم إبطال مفعولها بعد إطلاق مدفع مياه عليها، ما أسفر عن دوى صوت انفجار، وجار فحص القنبلة بمعرفة فرقة المفرقعات وتم عمل كردون أمنى بالمنطقة، وتحرر محضر بذلك، وإخطار النيابة لتولى التحقيقات.