الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

وزير خارجية كوريا الجنوبية يلتقي نظيره الإيراني لأول مرة منذ 6 أعوام

 وزير الخارجية الكوري
وزير الخارجية الكوري الجنوبي يون بيونج سيه-الإيراني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
صرحت مصادر حكومية في كوريا الجنوبية اليوم الإثنين بأنه من المقرر أن يعقد وزير خارجية كوريا الجنوبية اجتماعا مع نظيره الإيراني هذا الأسبوع على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقالت المصادر - وفقا لوكالة أنباء /يونهاب/ الكورية الجنوبية - إن وزير الخارجية الكوري الجنوبي يون بيونج سيه ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف يعتزمان عقد اجتماع بينهما في 26 سبتمبر الجاري في نيويورك، وهو الاجتماع الأول بين الجانبين منذ عام 2008، موضحة أنه في الواقع تم تحديد الجدول الزمني للاجتماع تقريبا.

يشار إلى أن الاجتماع سيأتي في أعقاب إجراء وزير الخارجية الكوري الشمالي ري سو يونج مباحثات مع كل من وزير الخارجية الإيراني والرئيس الإيراني حسن روحاني مؤخرا، حيث أن هناك علاقات تعاونية قائمة بين إيران وكوريا الشمالية في القطاع العسكري مثل تطوير الأسلحة النووية والصواريخ.

وفيما يتعلق بهذا الاجتماع، قال مسؤول في الحكومة إن الاجتماع يهدف إلى تحسين العلاقات الثنائية وتعزيزها في إطار التزام البلاد بالعقوبات ضد إيران حول برنامجها النووي.

ومن المتوقع أن يجري الوزير يون مع نظيره الإيراني ظريف مناقشة وضع وآفاق المفاوضات النووية الإيرانية والقضية الكورية الشمالية وغيرها.