رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

المصرية لمساعدة الأحداث: الداخلية مخترقة من قبل أعوان جماعة الشر

الشهيد أبو سريع
الشهيد أبو سريع
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت الجمعية المصرية لمساعـدة الأحداث وحقوق الإنسان EAAJHR– عن إدانتها واستنكارها الشديد للأعمال الإرهابية الجبانة التى وقعت صباح أمس إثر استهداف كمين للشرطة أمام وزارة الخارجية المصرية بكورنيش النيل بمنطقة بولاق أبو العلا بمحافظة القاهرة، والتى سقط على إثرها ضابطى شرطة ومجند، وكان من بين الشهداء المقدم محمد محمود أبوسريع - رئيس مباحث سجن وادى النطرون السابق والشاهد الرئيسى فى قضية الهروب الكبير للرئيس المعزول محمد مرسى.

أكدت أن هناك حالة من الاستهداف لعدد من ضباط الشرطة وبخاصة الذين كان لهم دور بالقضايا الكبرى أو من العاملين ببعض أجهزة المعلومات بوزارة الداخلية كالشهيد الراحل محمد مبروك ضابط الأمن الوطنى .

وقالت إن وزارة الداخلية مخترقة من قبل أعوان جماعة الإخوان الإرهابية وترصد أماكن خدمات الضباط المستهدفين وبخاصة الشهود فى القضايا الهامة المتعلقة بمحاكمات قيادات جماعة الإخوان الإرهابية.

وصرح محمود البدوى المحامى ورئيس الجمعية بأنه يجب فتح تحقيق على مستوى قيادات الأمن العام بالوزارة وكذا مع الأجهزة المعلوماتية بالوزارة والتى اتضح تخاذلها جميعا وفشلها فى رصد تحركات جماعات الإرهاب وبخاصة ضد عدد من ضباط الوزارة وبخاصة الذين لهم دور فى مكافحة جرائم الإرهاب كالشهيد الراحل محمد مبروك أو كالضباط الشهود بقضايا ومحاكمات قيادات جماعة الإخوان الإرهابية كالشهيد محمد أبو سريع.
وأكدت رباب عبده المحامية ونائب رئيس الجمعية ، أن عملية اغتيال الشهيد أبو سريع مدبرة للشاهد الرئيسى فى قضية الهروب الكبير منتقده التخاذل من جانب وزارة الداخلية.