الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

نتنياهو يدعو الغرب لعدم تخفيف العقوبات المفروضة على إيران

 رئيس الوزراء الاسرائيلى
رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتانياهو
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
حذر رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، أمس الأحد، الغرب من تخفيف العقوبات المفروضة على إيران، بسبب برنامجها النووى مقابل انضمامها لجهود مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية المتطرف.
ونقل بيان نشرته رئاسة الوزراء الإسرائيلية عن نتنياهو، قوله إن الإيرانيين “يقاتلون الدولة الإسلامية من أجل مصالحهم الخاصة” مضيفًا “إنهم يتقاتلون على من سيكون زعيم العالم الإسلامى الذى يريدون فرضه على العالم أجمع” .
واستأنفت الدول الست الكبرى وايران فى نيويورك الجمعة المفاوضات الرامية لحل ازمة البرنامج النووى الايرانى والتى لا يبدو انها ستفضى سريعا الى اتفاق.
ولطالما اعتبرت ايران العدو اللدود للولايات المتحدة، الا ان واشنطن باتت تعتبر ان لطهران “ دورا” تقوم به فى محاربة جهاديى تنظيم الدولة الاسلامية حتى وان كان هذا الدور لا يعنى انضمام الجمهورية الاسلامية الى التحالف الدولى الذى تبنيه واشنطن لقتال التنظيم المتطرف.
والجمعة اعلنت وزارة الخارجية الاميركية ان الولايات المتحدة وإيران تباحثتا فى موضوع محاربة تنظيم الدولة الاسلامية على هامش المفاوضات حول الملف النووى التى عقدت فى نيويورك يومى الاربعاء والخميس.
وحددت طهران ومجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين والمانيا) مهلة حتى 24 نوفمبر للتوصل الى اتفاق يجعل من المستحيل على ايران امتلاك السلاح النووى، لقاء رفع العقوبات الدولية المفروضة عليها.