الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

بالأسماء.. الأمن الوطني يضبط خلية إرهابية ببني سويف خططت لتنفيذ أعمال تخريبية في نفس توقيت "انفجار الخارجية".. أعضاء الخلية تجمعوا في عشة بأرض زراعية.. والقوات تضبط بحوزتهم جراكن بنزين وأسلاك كهربائية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أحبط جهاز الأمن الوطني ببني سويف، مخططًا إرهابيًا جديدًا، لخلية إرهابية مكونة من 4 من الجناح العسكري لجماعة الإخوان الإرهابية، كان تستهدف القيام بأعمال إرهابية، في نفس توقيت تفجير وزارة الخارجية، الذي وقع صباح أمس الأحد.
وتلقى ضباط الأمن الوطني ببني سويف، معلومات في الثانية قبل فجر الأحد، بوجود مجموعة من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، داخل عشة بأرض زراعية بمركز ناصر شمال بني سويف، وشملت المعلومات، أن هؤلاء الأفراد بحوزتهم "جراكن بنزين، وأدوات وأسلاك كهربائية، وأنهم تعودوا الاجتماع في العشة من الحين للآخر، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يصطحبون فيها جراكن بنزين وأسلاك كهربائية".
وفى تمام الساعة الثانية ونصف، تم الاتصال المباشر بجميع القيادات الأمنية بالمحافظة، وتم تجهيز حملة أمنية بقيادة ضباط الأمن الوطني، وفرقة من القوات الخاصة، وتشكيل أمن مركزي، واستدعاء القوات، وظلت على أهبة الاستعداد، في حين واصل المخبرون السريون متابعة العشة ومداخل الطريق إليها، وتحركت القوات بعد تأكدها من وجود أفراد الخلية داخل العشة وبحوزتهم الأدوات.
وفى الرابعة فجر أمس الأحد، حاصرت قوات الأمن قطعة الأرض التي بداخلها العشة، واقتحمت القوات الخاصة العشة، وألقت القبض على 4 من الجماعة الإرهابية، وهم "أحمد محمد جابر الحداد" (21 سنة، طالب بكلية الأدآب، بجامعة بنى سويف)، مقيم ببندر ناصر، نجل القيادى الإخواني محمد جابر الحداد، و"محمد سيد إبراهيم الغزالى" (24 سنة، محام)، مقيم ببندر ناصر، و"محمود نادي حزين" (24 سنة، مدرس بمدرسة الدعوة الإسلامية الإخوانية)، و"إسلام أنور فاروق الغزالي" (طالب بالصف الثالث الثانوى الأزهري).
وتم ضبط بحوزة أفراد الخلية "جراكن بنزين، وبعض الأسلاك والأدوات الكهربائية".
وأكد مصدر أمنى، أن تلك الخلية تلقت تعليمات للقيام بأعمال تخريبية، من أحد القيادات الإخوانية، بهدف إحداث الفوضى، مشيرا إلى أن التحقيقات أكدت أن ساعة التنفيذ كانت هي نفس توقيت عملية تفجير وزارة الخارجية.