الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

إنتاج الإمارات من المحارم يحقق اكتفاءً ذاتيًا بنسبة 100%

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قدر خبراء كمية الاستهلاك الفردي من المحارم في دولة الإمارات بنحو 12 كيلو جرام في العام 2013 مقارنة بمعدلات بلغت 4.5 كيلو في الصين و24 كيلو في الولايات المتحدة و16 كيلو في أوربا الغربية.
تم الإعلان عن هذه الاحصائيات أمس الأحد الأحد 21 سبتمبر، على هامش إطلاق معرض الأوراق العربية "بيبر أرابيا" 2014.
وقال المدير العام لمصنع أبوظبي الوطني للأوراق "هيلميت بيرجر ": "تستحوذ المحارم الورقية المخصصة للوجه على حصة كبيرة من الاستخدام المحلي للمحارم على خلاف العديد من مناطق العالم الأخرى حيث تختلف أنماط المستهلكين بالنسبة لاستهلاك المحارم".
وتنتج الإمارات حجم محارم يصل إلى 120 ألف طن في العام 2013 من خلال 3 مصانع ورق عاملة في أبوظبي هي مصنع أبوظبي الوطني للورق و"كينيكس هايجين بيبر مانفاكتشرينج" و"كراون بيبر ميل".
وتحقق دولة الإمارات اكتفاءًا ذاتيًا بنسبة 100% على اعتبار أن الاستهلاك المحلي يصل إلى 70 ألف طن في العام 2013. وتستحوذ الفنادق وقطاع السياحة عمومًا على حصة كبيرة منه وهي المحرك الرئيسي لهذه الصناعة.
وقالت مديرة التسويق والمبيعات في "كينيكس هايجين بيبر مانفاكتشرينج" ناهد بسمة: "تخدم مصانع الأوراق في أبوظبي مجموعة واسعة من مصانع التحويل البالغ عددها بين 35 – 40 مصنع تحويلي".
وأضافت: "40% من انتاجنا في "كينيكس هايجين بيبر مانفاكتشرينج" يذهب للاستهلاك المحلي بينما يتم توريد الـ60% الباقية إلى مناطق أخرى في منطقة الخليج ودول أخرى حول العالم