الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

آلاف يتظاهرون في باريس لدعم جهود مكافحة التغيرات المناخية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شارك نحو ٥٠٠٠ شخص أمس الأحد، بباريس في مسيرة لدعم جهود مكافحة التغيرات المناخية وذلك قبل يومين من قمة تغير المناخ المقرر عقدها بمقر الأمم المتحدة غدًا الثلاثاء بنيويورك، على هامش انعقاد الجمعية العمومية للأمم المتحدة.
وقد شارك في التظاهرات التي جرت في باريس شخصيات بارزة مثل كاترين شابو وهى أول امرأة فرنسية تنجح في القيام بدورة بحرية شراعية بمفردها حول العالم وإيمانويل كوس زعيمة حزب أوروبا البيئة، الخضر وسيسيل دوفلو وزيرة الإسكان السابقة المنتمية لحزب الخضر.
وتحدث نيكولا هيلو المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي لشئون حماية الكوكب من أعلى منصة تم نصبها أمام مبنى بلدية باريس والتي تم تعليق لافتة بجوارها مكتوب عليها (باريس تسير من أجل المناخ).
وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند قد أعاد التأكيد على التزام فرنسا بالتوصل الى اتفاق عالمي حول المناخ تحتاج اليه الاسرة الدولية بشكل عاجل.
يشار الى ان 120 رئيس دولة وحكومة من المقرر أن يشاركوا في قمة تغير المناخ من أجل إعطاء دفعة للمفاوضات الدولية الخاصة بهذا الملف، وذلك بعد مرور خمسة أعوام على فشل مؤتمر كوبنهاجن.
وجرت تظاهرات عديدة في بلدان مختلفة استجابة لدعوة العديد من المنظمات غير الحكومية المعنية بالتغير المناخي في محاولة لإعطاء زخم لهذه القمة.