الخميس 09 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

ثقافة

بالصور.. القاصة "غادة العبسي" في ضيافة نادي أدب قصر ثقافة الطفل

 نادي أدب قصر ثقافة
نادي أدب قصر ثقافة الطفل
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نظم نادي أدب قصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي اليوم، لقاء مع القاصة الدكتورة غادة العبسي، للحوار معها حول تجربتها في الإبداع، عبر لقاء مفتوح مع أعضاء النادي الذين حاوروها في محاولة للوقوف على أهم المحطات لديها، حيث فازت مجموعتها القصصية (أولاد الحور)، بالمركز الأول في المسابقة المركزية للهيئة العامة لقصور الثقافة، ومن المقرر أن تُطبع خلال الأيام الجارية.
وقد صدر لـ"غادة" مجموعة "حشيشة الملاك"، التي أشاد بها العديد من المتابعين والنقاد، كما أن لها مجموعة أخرى لم تصدر بعد بعنوان "ندم الآلهة".
وخلال الحوار تحدثت الدكتورة غادة العبسي عن بداياتِها مع الإبداع، وحبها الجم للقراءة في مختلف المجالات، ووضع برنامج شبه منتظم للتوفيق بين العمل والكتابة، كما أشارت إلى أبرز ما أثروا وجدانها الأدبي على المستوى المحلي والعالمي، وقدمت بعض النصائح لأعضاء نادي الأدب الذين رأت فيهم ملمحًا مُبشرًا في عالم الكتابة والإبداع، وكان اللقاء في حضور المخرجة المتميزة أسماء إبراهيم.
جاء هذا الحوار ضافيًا ودالًا كما يشير الشاعر "محمود سيف الدين" المسئول عن نشاط النادي، خاصة أن د. غادة العبسي تعمل طبيبةً بالمركز الطبي العالمي، واستطاعت أن توفق بين عملها وحبها للإبداع وتميزها فيه، ما كان محل حوار مع عناصر النادي الذين كثيرًا ما يتوقفون أمام هذه الظاهرة، مؤكدًا أن النادي اعتاد على استضافة العديد من الكتاب والمبدعين في حوارات مباشرة مع أعضائه لتقريب المسافة بين الأجيال واكتساب الخبرات الكتابية والإبداعية.
جدير بالذكر أن قصر ثقافة الطفل تديره الفنانة سامية شبل ويقدم أنشطة فنية وثقافية للأطفال والنشء في معظم المجالات، ومنها نادي الأدب والفنون التشكيلية والمسرح والمكتبة، ونادي السينما، وقسم العرائس وتكنولوجيا المعلومات وغيرها.