الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

"العاملين بالكيماويات": تأسيس الاتحاد النوعي المستقل لتنظيم النقابات المستقلة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن محمد زكريا الجمال، رئيس الاتحاد المصري للعاملين بالكيماويات والبتروكيماويات، عن تشكيل فريق تفاوضي متخصص، لكي يتفاوض باسم العمال التابعين إلى مجال الكيماويات، أمام جميع الجهات بشكل استراتيجي ممنهج، بدلًا من دفاع نقابة كل منشآة عن مشكلتها وحدها.
جاء ذلك، خلال افتتاح النقابات المستقلة في البلدان العربية، أمس الأحد، فعاليات اليوم الأول من الجلسات الحوارية، في دولة الأردن، بمشاركة مصر والأردن وفلسطين ولبنان والمغرب، وذلك لمناقشة الواقع والتحديات والفرص لكل المنظمات النقابية المستقلة في دول المنطقة، ودور النقابات المستقلة من حيث التشريعات الدستورية والقانونية، والعمل على تعاون عربي مشترك بين النقابات المستقلة.

ولفت الجمال، أنه تم تأسيس الاتحاد النوعي المستقل، لحماية وتنظيم النقابات المستقلة في المجال الكيميائي، والمطالبة بحقوقهم، وحماية مصالحهم، بشكل مؤسسي متخصص، من حيث الأجور والسلامة والصحة المهنية.
وأوضح رئيس الاتحاد المصري للعاملين بالكيماويات والبتروكيماويات، إلى أنه من الممكن حل مشاكل العمال بشكل تفاوضي، أثناء عمل العمال في مواقعهم، بدون تعطيل للعمل وعجلة الإنتاج، وبشكل نموزجي يحمي حقوق العمال، ويحقق مطالبهم، واستمرار العلاقة الطيبة بين أطراف العمل الثلاثة، بحيث تكون بشكل متوازن.