الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

وكيل وزارة التعليم بالمنيا: سلمنا 80% من الكتب المدرسية للطلاب

رمضان عبدالحميد وكيل
رمضان عبدالحميد وكيل وزارة التربية والتعليم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد رمضان عبدالحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، استقرار العملية التعليمية بالمحافظة رغم الانفجار الذى حدث أمس بالقاهرة، لافتا إلي أن العملية التعليمية تسير بأمان تام ولا يوجد اى احداث شغب او اية مشكلات ولايوجد اى تأثير سلبى لما حدث من انفجارات على استقرار وسير العملية التعليمية بالمنيا، وذلك بفضل جهود والتعاون الفعال من اللواء أسامة متولى مدير الأمن والذى بث روح الأمن داخل التلاميذ واولياء الأمور من خلال زيارته بنفسه للمدارس ومتابعته يوميا الحالة الأمنية بجميع المدارس بالإضافة الى السادة مأمورى الأقسام الذين يقومون بنفس الزيارات، هذا بخلاف التواجد الشرطى غير المسبوق أمام جميع المدارس خاصة اثناء دخول وخروج التلاميذ مما ادى الى شعور اولياء الأمور بمزيد من الأمن والاطمئنان على سلامة أبنائهم.
واضاف عبدالحميد أن العملية التعليمية بمحافظة المنيا مستقرة وشكلنا غرف عمليات لمواجهة اى شكاوى من اولياء الأمور او التلاميذ على الفور وتم وصول جميع الكتب الدراسية وسلمنا حوالى 80% من الكتب المدرسية واثناء زيارة المحافظ للمدارس قام بتسليم الكتب بنفسه للطلبة.
وأكد عبدالحميد ان الجولات الميدانية اليومية للمدارس فى جميع الإدارات هى منهج العمل اليومى وأنه قام اليوم بزيارة 6 مدارس ويتابع بنفسه تسليم الكتب المدرسية لضمان انضبط سير العملية التعليمية وجميع اجهزة المتابعة ومديرى الإدارات يقومون بذلك لأن المتابعة الميدانية هى منهجى كما يتم تشديد الرقابة على النظافة بالمدارس والبيئة التعليمية وأعمال صيانة الورش والمعامل.
وأضاف عبدالحميد أن مكتبه مفتوح للجميع لحل المشكلات الجماهيرية بالإضافة الى اللقاء الجماهيرى الذى يعقده المحافظ كل ثلاثاء لحل مشكلات المواطنين والذى تكون اغلبة مشكلات تعليمية نقوم بإيجاد الحلول لها على الفور.
وأشار عبدالحميد أنه بالنسبة لنقص المقاعد بالمدارس قام اللواء صلاح زيادة محافظ المنيا بدعمنا بعدد عشرة آلاف مقعد على مراحل تبرع بها رجل اعمال للمحافظة كما حصلت المنيا على 8000 مقعد من مشروع المليون تختة على مستوى الجمهورية بالإضافة الى عملية الصيانة التى وفرت الكثير من المقاعد .
كما اعلن وكيل الوزارة عن تجربة الإستديو التعليمى وهو تجربة فريدة على مستوى الجمهورية بدأتها المدرسة التجريبية بمحافظة المنيا وهى انتاج الأفلام التعليمية بمشاركة الطلاب انفسهم وسوف يقوم السيد المحافظ بإفتتاحة قريبا .
وبالنسبة لسد عجز المدارس من المعلمين أكد أن تم تنفيذ القرار الوزارى 202 بندب ونقل المعلمين من اماكن الزيادة الى اماكن العجز لسده بالمدارس، لافتا إلي أن الإهتمام بالأنشطة التعليمية هذا العام على قمة اولوياتنا فى المرحلة القادمة.
واعلن عبدالحميد عن تنظيم رحلات الى قناة السويس للمتفوقين والمتميزين فى الأنشطة التعليمية والمدرسية لتعزيز قيم الولاء والإنتماء لديهم فى حب مصر.