رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

في أول يوم دراسة.. وزير التعليم يفتتح أول مدرسة دولية حكومية تطبق مناهج البكالوريا.. أولياء الأمور يطالبون بتأجيلها.. وأبو النصر يؤكد عدم منح الإرهاب فرصة للانتصار

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
فتحت جميع مدارس الجمهورية في كل المحافظات أبوابها اليوم الأحد، لاستقبال
نحو 18 مليون طالب وطالبة، حيث بدأت الدراسة أمس في 12 محافظة، لا يوجد بها إجازة يوم السبت بالمدارس، فيما انتشرت جميع قيادات وزارة التربية والتعليم، على جميع المحافظات، لمتابعة سير العملية التعليمية، والتأكد من وصول الكتب الدراسية إلى المدارس .
حيث قام الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم ، صباح اليوم، بزيارة مجمع الملك فهد النموذجي للغات، التابع لإدارة غرب مدينة نصر التعليمية، لمتابعة بدء العام الدراسي الجديد، حيث حضر الوزير طابور الصباح وتحية العلم وترديد النشيد الوطني، وأكد على أن الوزارة تعمل على بداية العام الدراسي بداية قوية، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من جميع الاستعدادات، وتم توزيع 95% من الكتب الجديدة التي تم تطويرها وحذف 30% من الحشو والتكرار .

وأوضح الوزير أن العام الدراسي بدأ أمس، في 13 محافظة، واليوم، يبدأ في باقي المحافظات، مشيرًا إلى أنه توجد ترتيبات أمنية لحماية المؤسسات التعليمية من خلال البروتوكول الموقع مع وزارة الداخلية ومديريات الأمن
بجميع المحافظات، لافتًا إلى أنه تم الدفع بعناصر مدربة من الشرطة النسائية لحماية
الطالبات ومكافحة العنف، وتوجه الوزير لافتتاح المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد
بمحافظة الجيزة، حيث كان في استقباله الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة .
وأكد الوزير أن هذه أول مدرسة دولية حكومية تطبق مناهج البكالوريا الدولية باللغة العربية، مع ترسيخ الانتماء والهوية، كما تنمي مهارات التفكير والبحث والقيادة مع الاهتمام بتعليم الطلبة كيفية المساهمة المستمرة والفعالة في تطوير وتحسين مجتمعاتهم، والاهتمام بالآخرين، وتقبل آرائهم والعمل في فريق واحد، مشيرًا إلى أن المدرسة تهدف إلى المساهمة في تربية وتعليم جيل جديد من الطلبة المتفوقين والمتميزين، المعتزين بثقافتهم المصرية ولغتهم العربية، مع تمكنهم من اللغة الإنجليزية .

ولفت إلى أن إنشاء هذه المدرسة سيوفر تعليما دوليا في بيئة محلية بجودة عالمية تحترم العادات وتعلي من قيمة الأخلاق والقيم والتعليم المستمر، وتطور سمات الشخصية كما تنمي الكفاءة، مؤكدًا أنه تم تدريب وتأهيل المعلمين على هذا النظام، مشيرًا إلى أنه سيتم افتتاح مدرسة أخرى بنظام البكالوريا في المعادي، تمهيدا لتعميم هذا النظام على مستوى جميع المدارس .
ومن جانبه، أكد محافظ الجيزة أن هذه المدرسة هي ثمرة بذلها المخلصون لهذا الوطن، لإضافة نوع جديد من التعليم على أرض محافظة الجيزة، وتعهد بتوفير كل الإمكانيات المطلوبة من توسع في هذا النموذج الذي يرتقي بالتعليم .

واشتكى أولياء أمور طلاب مدارس المطرية وعين شمس، من عدم استلام الكتب المدرسية، وقالت نادية محمد، أحد أولياء أمور مدرسة الشعراوى الابتدائية بعين شمس، إن المدرسة سلمت لهم كتاب التربية الدينية واللغة الانجليزية، وأن باقى الكتب سيتم تسليمها بعد إجازة عيد الأضحى، وأخلت وزارة التربية والتعليم 5 مدارس محيطة بوزارة الخارجية عقب الانفجار الذي حدث اليوم .

وردًا على مطالبة بعض أولياء الأمور بتأجيل الدراسة بعد انفجار اليوم، قال االدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم لـ"البوابة نيوز"، إنه لن يتم تأجيل الدراسة بأى شكل من الأشكال، قائلًا: إذا استجبنا لنداء البعض بتأجيل الدراسة، فذلك سيحقق للإرهاب وراغبي عدم الاستقرار مرادهم، الذي يحاولون الوصول إليه بشتى الطرق، حتى تظهر مصر أمام العالم أنها بلد لا يتمتع بالأمن والأمان، وبالتالي فلا مجال للتأجيل، لأن مصر قادرة تماما على تأمين المدارس، مضيفًا أن الجيش والشرطة على أتم استعداد لتأمين طلاب مصر، وسيمر الفصل الدراسي الأول بأمان، وسلامة تلاميذ مصر في رقابنا جميعا .