الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

الإعلام الفرنسي والأمريكي: انفجارات الخارجية المصرية تحمل بصمة "الإخوان"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ذكر الموقع الإلكتروني لقناة "فرانس 24" الفرنسية اليوم الأحد، أن الانفجار خارج وزارة الخارجية المصرية والذي أسفر عن مقتل اثنين على الأقل من ضباط الشرطة المصرية رفيعي المستوى بعد فترة من الهدوء وصلت إلى ما يقرب من ثلاثة شهور دون هجمات إرهابية في العاصمة المصرية، يحمل بصمة جماعة "الإخوان" الإرهابية.

ونوهت القناة إلى أن انفجار القاهرة، دليل آخر على استهداف الجماعة الإرهابية لرجال الشرطة، ولكن هذه المرة كانت الجماعة تستهدف نقطة تفتيش للشرطة خلف وزارة الخارجية، وقد نفذت الجماعة سابقا هجمات وتفجيرات تهدف إلى زعزعت الأمن والاستقرار.
وفي نفس السياق، ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية، أن تفجيرات اليوم، إضافة إلى تنظيم مظاهرات مؤيدة للجماعة الإرهابية في مدينة "نيويورك" الأمريكية، تهدف إلى إحراج الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي" خلال حضوره قمة الأمم المتحدة في "نيويورك"، بالرغم من استهداف الجماعة الإرهابية لرجال الأمن والجنود المصريين عبر التفجيرات وعمليات إطلاق النار، منذ أحداث يوم 30 من شهر يونيو بالعام الماضي.. وذكرت الصحيفة أن زيارة "السيسي" هي الأولى له منذ أن تولي رئاسة البلاد.