الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

مئات المسيرات حول العالم للمطالبة بحلول لقضية "تغير المناخ" قبيل قمة الأمم المتحدة

مسيرات حول العالم
مسيرات حول العالم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية اليوم الأحد، أنه من المتوقع أن يشارك الملايين من الناس في مسيرة في لندن اليوم، للمطالبة باتخاذ إجراء عاجلة بشأن "تغير المناخ" قبيل انطلاق قمة الأمم المتحدة في مدينة "نيويورك" الأمريكية، والتي ستناقش هذه القضية الخطيرة.
ونوهت الصحيفة إلى أن العديد من المشاهير أمثال الممثلة البريطانية الكبيرة "إيما طومسون" والموسيقي "بيتر غابرييل" من الذين يدعمون القضية قد ينضمون إلى نشطاء البيئة، من أجل إنقاذ ضحايا الفيضانات البريطانية. وأنه هذا الحدث هو واحد من ضمن آلاف الفعاليات التي سيتم تنظيمها في 150 دولة حول العالم قبل قمة المناخ التابعة للأمم المتحدة الأسبوع المقبل. ومن المتوقع أن ما يقرب من 100 ألف شخص سيشارك في المسيرة التي تنادي باتخاذ إجراءات عاجلة بشأن "تغير المناخ" في مدينة نيويورك.
وأشارت الصحيفة إلى أن "بان كي مون"، وهو الأمين العام للأمم المتحدة، يؤيد ويدعم المطالب بضرورة التحرك لاتخاذ الحكومات حول العالم إجراءات عاجلة بشأن "تغير المناخ". ومن المؤمل أن يتم الاتفاق على معاهدة لحل قضية "المناخ" العالمية، في هذه المناقشات التي ستشهد حضور أكثر من 120 من زعماء العالم.
وأفادت الصحيفة أن "طومسون"، قالت: "كل شخص على هذه الأرض لديه القدرة على تغيير العالم. وإذا اتحدنا فسنصبح قوة لا تقاوم. فمعا بنينا بلدان، وثقافات، وتقنيات". ومن ضمن الأحداث الأخرى، تنظيم مسيرة يشارك فيها طلاب المدارس الابتدائية في المناطق الريفية في "بابوا نيو غينيا"، متجهة لمنارة شبه مغمورة بمياه البحر، وذلك بسبب ارتفاع منسوب مياه البحر.
وعلى الحدود الأمريكية الكندية بين "فانكوفر" الكندية و"سياتل" الأمريكية، سيمسك الناس أيادي بعضهم البعض، لإظهار أن "تغير المناخ" لا يعرف أي حدود". وقال "أندرو بندلتون"، وهو المسئول عن حملات "أصدقاء الأرض"، أن: "الوقت ينفد لتجنب كارثة تغير المناخ. المحادثات الدولية ليست كافية، نحتاج إجراءات عاجلة جدا".