الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

بالفيديو.. "البوابة نيوز" ترصد رد فعل المواطنين حول العودة للتوقيت الشتوي.. مؤيدون: يقضي على الملل.. معارضون: يكسر التعود ويقلل ساعات النوم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أثار قرار الحكومة العودة إلى التوقيت الشتوي جدلا بين المواطنين بين القبول والرفض وهو الأمر الذي يبرز وجود سلبيات وإيجابيات للأمر.
قال أحمد أوس، صحفي، إن التغيير افضل لأن التوقيت الصيفي لا يقدم ولا يؤخر بل يدفع الناس للسهر بشكل كبير ويزيد من استهلاك الطاقة مما ينعكس سلبيا على الجميع، اما تغيير التوقيت الشتوي فعكس ذلك ولكنه سيعمل على ممارسة المواطنين للعمل بشكل أكبر.

فيما أوضح سيد مبروك، أنه أمر مناسب للغاية لأن النهار سيكون باكرا ولكننا للأسف لم نعتد على استخدم تلك الميزة لأن هناك الكثير من العاملين لا يؤدون عملهم بشكل طيب.
في حين لفت محمد كامل، صاحب محل، إلى أنه أمر سلبي، لأنه يكسر التعود حيث إنه يقلل ساعات النوم لديه، مشيرا إلى أن مصر الدولة الوحيدة التي تقوم بذلك على حد وصفه.

وقال مواطن آخر: إن تغيير الوقت أمر مطلوب لأنه سيعمل على تعديل مسار الجميع بالعمل مضيفا أنه كان يشعر بسريان الوقت بشكل سريع للغاية مما يسرق الوقت.
كما تابع طارق أحمد، سائق معدات، أنه أمر اريح لأن ساعات العمل تمر اسرع كما أن تغيير التوقيت يعمل على كسر الملل الذي يتولد لدى الجميع مشيرا إلى أنه أمر مطلوب للغاية لدى الموظفين.