الخميس 09 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

زوجة الرهينة "الآن هينينج" تدعو داعش إطلاق سراحه

الآن هينينج
الآن هينينج
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "الجارديان" البريطانية، أن باربرا زوجة الرهينة البريطاني المختطف لدى تنظيم داعش الإرهابي في سوريا "الان هينينج" قد بعثت بعدة رسائل الى داعش لكى تطلق سراحه ولكنها لم تتلقي منهم أي رد حتى الان. وكان تنظيم داعش الإرهابي قد اختطف هينينج البالغ من العمر 47 عاما ويعمل كسائق سيارة أجرة في مدينة مانشستر الإنجليزية، وذلك اثناء تواجده في سوريا شهر ديسمبر الماضي.
وقالت باربرا في بيان صدر من خلال وزارة الخارجية البريطانية "الان رجل مسالم فقد ترك عائلته وعمله كسائق سيارة أجرة في المملكة المتحدة لكى يقود قافلة متوجهة إلى سوريا بصحبة زملائه المسلمين واصدقاءه لمساعدة الاشخاص المحتاجين هناك".
واضافت باربرا أنه تم اختطاف زوجها عندما كان يقوم بقيادة سيارة اسعاف محملة بالطعام والمياه ليقدمهم الي أي شخص في حاجة اليهم، وقالت "كان يشارك في مساعدة الناس وهذا هو هدفه من ذهابه إلى سوريا لا أكثر ولا أقل لذلك فأنا ادعوكم بأن تطلقوا سراحه".
ويعد هذا البيان هو الأول لعائلة هينينج منذ ان تم تهديده من قبل تنظيم داعش الإرهابي في مقطع فيديو ظهر الأسبوع الماضي.
وناشد عدد من علماء المسلمين في الأيام الأخيرة تنظيم داعش للإفراج عن هينينج، محذرين أن عمليات التهديد والقتل التي يقوم بها التنظيم الإرهابي لا تمت بصلة الى الشريعة الإسلامية.