الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

اليوم.. مؤتمر صحفي للإعلان عن حصيلة بيع شهادات استثمار قناة السويس

هشام رامز محافظ البنك
هشام رامز محافظ البنك المركزي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يعقد هشام رامز محافظ البنك المركزي، مؤتمرًا صحفيًّا، اليوم الأحد، للإعلان عن الحصيلة النهائية لبيع شهادات استثمار قناة السويس، ولتى تم إغلاق الاكتتاب بها الاثنين الماضي.
وذلك بحضور رؤساء البنوك المصدرة للشهادات، وهم هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي المصري، محمد بركات رئيس بنك مصر، ومنير الزاهد رئيس بنك القاهرة، وطارق قنديل رئيس بنك قناة السويس، إضافة إلى جمال نجم ونضال عسر نائبي محافظ البنك المركزي.
الجدير بالذكر، أن البنوك شهدت إقبالاً كثيفًا على شراء شهادات استثمار قناة السويس من قبل الأفراد والمؤسسات، ونجح كل من البنك المركزي والبنوك المصدرة للشهادات في جمع الحصيلة المستهدفة في ثمانية أيام فقط.
وصدرت «الشهادات» بالجنيه المصرى في فئات 10 و100 و1000 جنيه بسعر فائدة 12% لمدة 5 سنوات وسوف يصرف العائد كل 3 أشهر، للشهادات فئة 1000 جنيه، وعائد تراكمى للشهادات فئة 10 و100 جنيه بعد انتهاء مدتها البالغة 5 سنوات، وهى بضمان وزارة المالية المصرية، ومن المقرر أن يصرف العائد من إيرادات هيئة قناة السويس في السنة الأولى للحفر، ومن التدفقات النقدية للهيئة وعائدات المشروعات التي سوف تقام على القناة بعد ذلك.