السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة ستار

ناصر العزبي يعلن رفضه المشاركة في أنشطة مسرح قصور الثقافة

الكاتب والناقد المسرحي
الكاتب والناقد المسرحي ناصر العزبي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن الكاتب والناقد المسرحي ناصر العزبي رفضه مشاركة أنشطة إدارة المسرح بالهيئة العامة لقصور الثقافة سواء في لجان التحكيم أو الندوات أو الإخراج أو تنفيذ نصوصه بفرق الإدارة أو فرق نوادي مسرح، وكذلك من ورشة الكتابة التي كان سيشرف عليها مع الكاتب أبو العلا السلاموني، وذلك حتى إشعار آخر، وقال إن حال الإدارة قد ساء للدرجة التي لابد فيها من اتخاذ موقف، حيث لديه أسباب كثيرة استشعرها دفعته لاتخاذ قراره.
ويرى الناقد ناصر العزبي، أن كارثة حريق مسرح بني سويف التهمت محركين وكوادر مسرحية هامة ومنهم ضياء الميرغني ونزار سمك، وحسن عبده، د. صالح سعد، د. حازم شحاتة، د. مدحت أبو بكر، د. محسن مصيلحي وغيرهم، وتباعًا رحل البعض ومنهم محمد الشربيني، ومحمد زهدي، وخروج البعض معاشًا ومنهم مصطفى المعاذ، سامي طه، أحمد عبد الرازق أبو العلا، وغيرهم وقد كان لكل ذلك الأثر على الأداء داخل إدارة المسرح حيث لم يتح القدر الفرصة لخلق صف ثاني يخلف من رحلوا ليستمروا بها في تنفيذ دورها الرائد في التأثير في المجتمع المصري.
واقترح ناصر العزبي تشكيل لجنة من الحكماء بشكل قانوي يحصن قراراتها من أجل أن يعينوا للإدارة من يديرها بكفاءة بعيدا عن المتبع من لوائح تأخذ بالأقدمية لا بالكفاءة معقبًا على أن مثل تلك الإدارات الثقافية لها من الخصوصية ما يستوجب ذلك واقترح أسماء الفنانين والكتاب منهم (يسري الجندي، محمد أبو العلا السلاموني، عبد الرحمن الشافعي، مصطفى المعاذ، سامي طه، محمود نسيم، د. حسن عطية، أحمد عبد الرازق أبو العلا )