الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

اليوم.. السيسي يبدأ زيارته الأولى للولايات المتحدة

 الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يبدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأحد زيارة لنيويورك يترأس خلالها وفد مصر المشارك في أعمال الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة.
كما يلقي كلمة المجموعة العربية أمام قمة المناخ التي دعا إليها بان كي مون الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة.
وسيلقي الرئيس السيسي كلمة يوم الثلاثاء أمام قمة المناخ نيابة عن المجموعة العربية في الجلسة الصباحية للقمة، حيث يعبر عن مطالب الدول النامية في طلب مساندة الدول الصناعية الكبري للدول النامية بتقديم الدعم الفني والمادي لتطوير قدراتها الصناعية والتنموية باعتبارها تتحمل المسئولية الأكبر عن ارتفاع معدلات التلوث التي تسببت في تفاقم ظاهرة التغيرات المناخية التي يواجهها كوكب الأرض.
وقد دعا بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة إلى قمة المناخ لإشراك قادة العالم في اتخاذ إجراءات وخطوات طموحة لمواجهة مشكلة التغير المناخي.
و قد تأكد مشاركة مائة وخمسة وعشرين من قادة وزعماء دول العالم مشاركتهم في الحدث، وكذلك رجال المال والأعمال والمجتمع المدني، لتحفيز العمل للحد من الانبعاثات والتصدي للتغيرات المناخية وحشد الإدارة السياسية للتوصل إلى اتفاق عالمي طموح بحلول عام 2015 يرمي إلى عدم زيادة درجة الحرارة العالمية عن 2 درجة مئوية.
وتتناول القمة الإجراءات والحلول التي اتخذت أو التي سيتم اتخاذها وتساهم بدرجة كبيرة في التصدي للتغيرات المناخية وتشمل المجالات الزراعية والمدن والطاقة والغابات والتصدي للملوثات والتغير المناخي والنقل.
ومن ناحية أخرى يلقي الرئيس السيسي كلمة مصر أمام اجتماعات الدورة 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة في الجلسة الصباحية حيث يستعرض التجربة الفريدة للشعب المصري الذي قام بثورتين لإقامة دولته المدنية الحديثة.. موضحا ما حققته مصر منذ الثلاثين من يونيو 2013 وحتى الآن من خطوات حقيقية وفاعلة نحو الديمقراطية المنشودة والدولة الحديثة ومنها إقرار الدستور الجديد وإجراء الانتخابات الرئاسية بمتابعة دولية.
كما تحتل محاربة ظاهرة الإرهاب والتطرف جانب مهم من كلمة الرئيس السيسي حيث يشدد على ضرورة عدم اختزال المواجهة على تنظيم بعينه أو منطقة محدودة في العالم.
ومن جهة أخرى أصدرت الجالية المصرية في نيويورك بيان رسمي ردا على ما وصفته بالمخطط الخبيث لإفساد فرحة المصريين بزيارة السيسي دعت فيه المصريين في نيويورك إلى إظهار الترحيب بالرئيس المصري وإظهار دعمهم له خلال إلقاء كلمة مصر وعدم ترك الساحة خالية تماما للإخوان وحلفائهم.