الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

صحيفة تركية: الأكراد يزحفون إلى سوريا لمحاربة "داعش"

 الأكراد يزحفون إلى
الأكراد يزحفون إلى سوريا لمحاربة "داعش"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "زمان اليومية" التركية اليوم السبت، أن المئات من المقاتلين الأكراد يزحفون إلى سوريا من تركيا للدفاع عن المنطقة الكردية التي تتعرض لهجوم قوي وشرس من قبل الجماعة المتطرفة والإرهابية "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، المعروفة باسم "داعش".
ونوهت الصحيفة إلي أن المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا ومسئول كردي محلي "نواف خليل"، قال أن المقاتلين يتدفقون إلى منطقة "كوباني" في شمال سوريا، التي تتعرض لهجوم قوي وشرس من قبل مقاتلي "داعش" الذين يستولون علي القري هناك ويجبرون الآلاف من الأكراد السوريين على الفرار، خوفا علي أرواحهم وبطش الجماعة المتطرفة والإرهابية.
وأشارت الصحيفة إلي أن مقاتلي "داعش" بحوزتهم دبابات مكنتهم من الاستيلاء علي 16 قرية كردية خلال الـ24 ساعة الماضية في شمال سوريا قرب الحدود التركية قبل يومين، مما دفع المدنيين إلى الفرار من منازلهم وسط مخاوف من الانتقام من قبل المتطرفين والإرهابين الذين يجتاحون المنطقة.
وذكرت الصحيفة أن القوات التركية على الحدود مع سوريا سمحت للأكراد السوريين الفارين من زحف "داعش" للدخول إلي تركيا بعد مناوشات مع السكان على الجانب التركي من الحدود الذين أرادوا مساعدة النازحين من السوريين.