الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

في أول يوم دراسي.. الداخلية تنجح في تنفيذ الخطة الأمنية.. والهدوء يسود محيط المباني التعليمية.. تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الأوضاع في محيط المدارس لمنع الشغب أو التظاهر

الداخلية تنجح في
الداخلية تنجح في تنفيذ الخطة الأمنية بالمدارس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نفذت وزارة الداخلية صباح اليوم الخطة المحكمة التي وضعتها تحت اشراف اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية لتأمين الطلاب بالتزامن مع بدء العام الدراسى الجديد ودخلت في الساعات الأولى من صباح اليوم حيز التنفيذ حيث التقنية العالية والتدريبات الهائلة المؤدية إلى نتيجة ناجحة، حرفية شديدة قامت باتباعها وزارة الداخلية بالاشتراك مع كل المديريات لتوفير الأمن والأمان وشعور الأهالي بالاطمئنان على ابنائهم.
وصرح مصدر مسئول بوزارة الداخلية أن الوزارة قامت بإعداد غرفة عمليات لتلقى البلاغات الخاصة بتعطيل العملية التعليمية والتي من شأنها احداث القلق في نفوس الطلاب والمواطنين حيث أكد المصدر أنه لم ترد أي بلاغات اليوم بحدوث أعمال شغب أو عنف أو العثور على مواد متفجرة.


وقال اللواء جمال حلاوة نائب مدير الحماية المدنية بالقاهرة، إن غرفة عمليات الإدراة لم تتلق بلاغات بنشوب حرائق أو الاشتباه في أجسام غريبة مع أول يوم في العام الدراسى الجديد، مشيرا إلى أن الحالة الأمنية هادئة تماما اليوم السبت.

وأضاف نائب مدير الحماية المدنية بالقاهرة، أنه تم الدفع بسيارات الاطفاء ورجال المفرقعات لتمشيط محيط المدارس مع وجود دوريات ثابتة ومتحركة تجوب العاصمة تحسبا لأى أعمال إرهابية أو حرائق في بداية العام الدراسى الجديد.



وصرح اللواء مجدي الشلقاني مدير الحماية المدنية بالجيزة، أن اليوم الأول من العام الدراسي الجديد مر بسلام دون تلقى الإدارة أي بلاغات بحرائق أو العثور على مواد متفجرة، مضيفا أن الإدارة لم تتلق أي بلاغات منذ الساعات الأولى من صباح اليوم وأن الوضع مستقر تمامًا.
وأضاف في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" أن الإدارة قامت بإعداد غرفة عمليات منذ الساعات الأولى لهذا اليوم بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد قام على متابعتها مدير الإدارة وعدد من الضباط قائلا: إن الإدارة مستعدة للتعامل مع أي بلاغ ولو كان للتحقق منه حرصا على حياة الطلاب والمواطنين