الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

بالصور.. إنهاء خصومة ثأرية بين عائلات قرية بالمحلة مقابل 500 ألف جنيه

 لجنة تحكيم
لجنة تحكيم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عقدت لجنة تحكيم، جلسة عرفية اليوم السبت، لإنهاء خصومة ثأرية اندلعت أحداثها بين عائلات "مندور وسمك وقاسم وعبود" بسبب نشوب اشتباكات حامية بين أهلها، استخدمت فيها الأسلحة النارية والبيضاء والمولوتوف مما أدى إلى سقوط ضحية وإصابة العشرات بكدمات وسحجات وجروح قطعية ورش خرطوش بسبب خلافات الجيرة.
رأس لجنة التحكيم عدد من الحكماء ومنهم الحاج فاروق أبو حسن والعمدة محمد حامد والعمدة طلعت أبو المكارم والحاج أحمد عبد الرءوف والعمدة حازم الشوربجي والحاج فوزي غالي وشقيقه الحاج علي غالي والوفدي نبيل مطاوع والحاج بدران شبل، وذلك بحضور أطراف كافة العائلات المشار إليها وبحضور العميد علاء عمار مأمور مركز المحلة والنقيب عمرو أبو بكر رئيس مباحث المركز، وقوات من فصائل وتشكيلات الأمن المركزي وسيارت دوريات الشرطة بمزرعة أبو حسن القائمة بأطراف ذات القرية.
واستمع أعضاء لجنة التحكيم إلى أقوال أطراف النزاع وشهود عيان من أهالي القرية لكافة تفاصيل وملابسات والأحداث التي أدت إلى افتعال فتيل الأزمة وتم تدوين كل ما تم ذكره في الجلسة العرفية في أوراق رسمية بموافقة كل الأطراف المذكورة.
كما أصدرت لجنة التحكيم قرارًا بإلزام كل أفراد عائلة أبو قاسم بدفع مبلغ 400 ألف جنيه وألزمت أفراد عائلتي سمك ومندور بـ100 ألف جنيه كتعويض قيمته الإجمالية تصل إلى 500 ألف جنيه لصالح أفراد عائله عبود إثر مقتل نجلهم غدرًا أثناء وقائع الاشتباك والخلاف الذي نشب بين أطراف العائلات المشار إليها.
يذكر أن الشاب محمد عبود قد لقي حتفه نتيجة إصابته بطلق ناري طائش أثناء الاشتباكات التي اندلعت أحداثها بين العائلات مما أودى بحياته وسقوطه جثة هامدة أمام أعين كل أهالي القرية.