الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

وزير العدل: قضاة قضايا الإخوان يعملون 3 أسابيع شهريًا بدلا من أسبوع

المستشار محفوظ صابر،
المستشار محفوظ صابر، وزير العدل،
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال المستشار محفوظ صابر، وزير العدل، إن الوزارة تعرضت لهجوم عنيف ممثلا في تدمير نحو 25 محكمة على مستوى الجمهورية، مضيفاً أنه جارى إعداد خطة لتطوير المحاكم مرة أخرى لكنها متوقفة على التمويل المالي، الذي يتطلب ملايين الجنيهات.

وأوضح صابر، خلال تصريحات للصحفيين بوزارة العدل، مساء السبت، أن مجمع الجلاء بالقاهرة وحده يحتاج إلى نحو 45 مليون جنيه لترميمه فقط، أما إعادة بنائه فيحتاج إلى 100 مليون جنيه، والأمر معروض حاليا على رئيس الجمهورية للبت فيه.

وأضاف وزير العدل، أنه تم افتتاح عدد من المحاكم مؤخرا بالمحافظات، مثل محكمة البرلس والحامول في محافظة كفر الشيخ، بالإضافة إلى محكمتين بالمنيا، ومحكمة أخرى بمحافظة قنا.

فى سياق متصل، علق وزير العدل على تأخر الفصل في قضايا الإخوان المنظورة أمام القضاء قائلا: "إننا لا نملك التعقيب على هذه القضايا، وكل قاض يعمل بما يرضي الله ويبذل جهود مضنية لإنجازها".

وأوضح أن القضاة الذين ينظرون قضايا الإخوان يعملون 3 أسابيع في الشهر بدلا من أسبوع واحد، مشيراً الى أن أسباب التأجيل تكون خارجة عن إرادة القاضي، وتتمثل في الدفوع التي يدفعها الخصوم أو رد القاضي، أو تعذر إحضار المتهمين.