الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

عرفات: هناك إخفاقات واضحة في ملف الطاقة بشكل عام

الدكتور حسام عرفات
الدكتور حسام عرفات رئيس الشعبه العامة للمواد البترولية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال الدكتور حسام عرفات رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية بالاتحاد العام للغرف التجارية في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، إن هناك إخفاقات واضحة في ملف الطاقة بشكل عام والكهرباء بشكل خاص، حيث كان من المتوقع تلافي جميع الأخطاء السابقة، والتي عانى منها المصريون خلال 3 سنوات، ولكن فوجئنا بانقطاع متكرر وغير مبرر.
وأضاف "عرفات"، أن الطاقة الكهربائية أساس من أساسيات الحياة، لذا كان من المنتظر حل هذه المشكلة بأي طريقة حتى يستشعر المواطن سرعة الحل دون تأجيل.
وأشار "عرفات" إلى أن تصريح وزير الكهرباء عن أن حل مشكلة الكهرباء يحتاج إلى 4 سنوات وتصريحات مؤسسة الرئاسة بأنها تحتاج لـ130 مليارًا وخمس سنوات، إضافة إلى الإجراءات الحالية و ترشيد الاستهلاك، جاءت محبطة جدا للمواطن البسيط.
وتابع عرفات، أن عدم المصارحة بخصوص انقطاع الكهرباء في 9/4 الماضي، ولم نجد أي محاسبة للمسئولين عن ذلك الخطأ والإبقاء عليهم، إضافة إلى عدم ظهور أي تقارير حتى الآن، يؤكد عدم وجود الشفافية.
وطالب "عرفات" بسرعه الانتقال للأهداف المحققة، وذلك لم يتم إلا بالأداء المتميز وتحمل كل وزارة لمسئوليتها دون تبادل للاتهامات كما يحدث بين وزارتي الكهرباء والبترول.
وشدد عرفات على ضرورة حل مشكلة بنزين 92 الذي تصل نسبة العجز فية إلى 50% في محافظات الفيوم وبني سويف والقليوبية.
واعترف "عرفات " بحالة الاستقرار في الشارع المصري والتي تبشر بالخير، مشيرًا إلى أن قرار رفع أسعار المواد البترولية كان من القرارات الواجبة والتي تنم عن رؤية مؤسسة الرئاسة للفترات المقبلة.