الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

"إدريس" ينفي تحديد 15 أكتوبر لإجراء الانتخابات البرلمانية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نفى المستشار مدحت إدريس، المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للانتخابات، صحة الأخبار التى ترددت بشأن إجراء الانتخابات البرلمانية 15 أكتوبر المقبل، مؤكدًا أن الموعد النهائي لإجرائها سوف يحسم أول أكتوبر المقبل وعقب إجازة عيد الأضحى.
وأوضح إدريس، في تصريح خاص لـ''البوابة نيوز''، أنَّ الأسباب التي تعيق اللجنة في تحديد الخريطة الزمنية للانتخابات هي التأخر في إصدار قانون تقسيم الدوائر والانتهاء من إصدار اللائحة التنفيذية المنظمة لعمل اللجنة وفقًا للقانون المنظم لعملها، وهذا بجانب انتهاء الحركة القضائية في أكتوبر المقبل.
وأضاف أنَّ اللجنة تنتظر استقرار الحركة القضائية من أجل أن ترسل جميع الهيئات القضائية كشوفًا بالقضاة الذين سيشرفون على الانتخابات، موضحًا أن الحركة القضائية بجميع الهيئات القضائية سوف تستقر نهائيًا في الأول من أكتوبر.
وأشار المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للانتخابات، إلى أن اللجنة سوف تنسق مع وزارة العدل تجهيز قوائم القضاة المكلفين بالإشراف على الانتخابات البرلمانية القادمة والتي سيصل عددها نحو 16 ألف قاضٍ، وتلك الخطوة تتوقف على تحديد تقسيم الدوائر، وذلك لإمكانية توزيع القضاة على اللجان القريبة من محل إقامتهم، وتوزيع آخرين على المحاكم لحضورهم الجلسات وتيسير قضايا المواطنين.